الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد || القبض على أشخاص من بنغلادش وصلوا إلى حلب

داهمت قوات النظام السوري، اليوم السبت، أحد المنازل في حي الشعار شرق مدينة حلب، لتعثر على 16 شخصًا من بنغلادش، دخلوا بطريقة غير شرعية عبر لبنان.

النظام السوري يعتقل 16 شخصًا من بنغلادش

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إن قوات النظام السوري اقتادت الأشخاص إلى قسم الشرطة، وعقب التحقيق معهم اعترفوا بدخولهم إلى سوريا بطريقة غير شرعية عبر لبنان.

وأضافت، أن هؤلاء الأشخاص استقروا في مدينة حلب تمهيدًا لدخولهم إلى تركيا عن طريق التهريب، لافتة إلى وجود شبكة تهريب منظمة ومرتبطة بعدد من مسؤولي النظام السوري.

 القبض على أشخاص من بنغلادش وصلوا إلى حلب
القبض على أشخاص من بنغلادش وصلوا إلى حلب

شبكة اتجار بالبشر في حلب

ونقلت مراسلتنا عن مصدر، فضل عدم ذكر اسمه، قوله، إن هذه الشبكة المنظمة تعمل على تهريب البشر من وإلى سوريا بطرق غير شرعية ومقابل مبالغ مالية كبيرة، حيث تتولى كل مجموعة نقل المسافرين من منطقة لأخرى قبل أن تتلقاهم مجموعة أخرى لنقلهم إلى مكان آخر.

وأوضح المصدر، أن ذلك يتم عبر طرق عسكرية أو فرعية، بتسهيل من مسؤولين لدى قوات النظام السوري في عدة مناطق.

والجدير ذكره، أن عمليات التهريب داخل سوريا، من مناطق سيطرة النظام السوري إلى مناطق المعارضة في الشمال، لا تزال مستمرة بشكل يومي، ويجري يوميًا عبور ما بين 250 إلى 300 شخص عن طريق التهريب.

وفي الـ 13 من أغسطس الماضي، وقع نحو 50 مدنيًا في حقل ألغام، كانوا في طريقهم من مناطق سيطرة النظام السوري إلى مدينة عفرين.

ولقي 7 أشخاص حتفهم من مجمل العدد، ووصل 8 شبان زحفًا إلى مناطق أطراف عفرين، على الرغم من إصابتهم البليغة، فيما وقع البقية كأسرى بيد عناصر النظام السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق