الشأن السوريسلايد رئيسي

تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري.. وأنباء عن معركة قريبة

شهدت محافظة إدلب، أمس الجمعة، تصعيد عسكري وتحركات جديدة للنظام السوري والمعارضة السورية باتجاه حشد القوى العسكرية على كامل الجبهات المتاخمة لمناطق السيطرة بين النظام والفصائل المدعومة تركياً في إدلب وحلب وحماة.

حشد وتصعيد عسكري في إدلب:

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة حسن المحمد إن قوات النظام حشدت مئات العناصر والسلاح الثقيل على محاور جبل الزاوية وسراقب، وأضاف أنه تزامن ذلك مع رفع الجاهزية القصوى من قبل فصائل المعارضة السورية المدعومة من قبل تركيا.

وأضاف مراسلنا أن تصاعد الأحداث العسكرية في محافظة إدلب ترافقت مع دخول عشرات الأرتال والدبابات التركية خلال الأسبوعين الماضيين إلى المنطقة الواقعة جنوب خط الm5 وغرب مدينة سراقب شرق إدلب.

فيما تحدث مصطفى سيجري رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم التابع لفصائل المعارضة المدعومة تركياً عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر أن قوات المعارضة رفعت جاهزيتها القتالية في مناطق درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، في ريف حلب الشمالي والشرقي، تحسباً لصد أي هجوم عسكري يقوم به النظام السوري وروسيا على المناطق المحررة.

النظام وروسيا يخططان لبدء معركة في إدلب

وتداول ناشطون أنباء تتحدث عن نية النظام السوري وروسيا شن هجوم عسكري للسيطرة على أجزاء واسعة من منطقة خفض التصعيد المتفق عليها بين روسيا وتركيا في محافظتي إدلب وحلب.

مواضيع ذات صِلة : مصدر عسكري.. معركة إدلب ستكون مفاجئة للنظام السوري وستقلب الطاولة عليه

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر حورين بالمدفعية الثقيلة، وراجمات الصواريخ قرى وبلدات خربة الناقوس والمنصورة والقاهرة والزقوم وتل واسط في سهل الغاب غرب حماة.

وبدوره أفاد مراسلنا أن قرى وبلدات جبل الزاوية تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف بشكل يومي من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً : نظرة طفل من إدلب السورية بعدما احترقت خيمته 💔

تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري.. وأنباء عن معركة قريبة
تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى