الصحة

فوائد شرب الماء بشكل منتظم .. وتأثيره على الكلى والبشرة

شرب الماء ليس فعل ميكانيكي فقط نقوم به كي لا تجف أجسادنا، بل له فوائد خاصة وعديدة، وهناك أهمية بالغة لشرب الماء، لذا فمن المهم الحرص على تناول كمية كبيرة منه وذلك يعتمد على مستوى نشاط الإنسان وحالة الطقس والصحة العامة لجسده.

يساعد شرب الماء على الهضم

جنباً إلى جنب مع الألياف، فإن الماء مهم للهضم الجيد. فهو يساعد على إذابة جسيمات النفايات ويمررها بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي. إذا كنت تعاني من الجفاف، فإن جسمك يمتص كل الماء، ويترك القولون جافًا ويجعل عملية نقل النفايات أكثر صعوبة.

يقلل من حصى الكلى

قد يكون أحد أسباب حصوات الكلى هو عدم شرب ما يكفي من الماء. تضعف المياه الأملاح والمعادن الموجودة في البول والتي تشكل البلورات الصلبة المعروفة باسم حصوات الكلى. حصوات الكلى لا يمكن أن تتشكل في البول المخفف، لذلك يمكنك تقليل من خطر الإصابة بحصى الكلى مع الكثير من الماء.

إقرأ أيضاً : تعرّف على فوائد إكليل الجبل للصحة الجنسية للرجال وتحذير خطير من استخدامه للنساء

يساعد في تخفيف الوزن

الماء يساعدك على الشعور بالشبع. استبدل المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية بالماء وشرب كوبًا قبل الوجبات سيساعدك على الشعور بالشبع. يساعد شرب المزيد من الماء على زيادة التمثيل الغذائي، خاصة إذا كان باردًا. حيث يعمل جسمك لتسخين الماء، مما يحرق القليل من السعرات الحرارية الإضافية.

يغذي البشرة

الخطوط الدقيقة والتجاعيد تكون أعمق عندما تكون البشرة مصابة بالجفاف. وتقوم مياه الشرب بترطيب خلايا الجلد وتضعها في مكانها، مما يجعل الوجه يبدو أصغر سناً. كما أنها تساعد على خروج الشوائب من الجسم وتحسن الدورة الدموية وتدفق الدم، مما يساعد على توهج البشرة.

إقرأ أيضاً : فوائد غير متوقعة لعصير الطماطم غير المملح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى