الشأن السوريسلايد رئيسي

تنظيم الدولة “داعش” يهاجم حقلاً نفطياً ويرتكب مجزرة بقوات النظام السوري والروس يتدخلون

شنَّ تنظيم الدولة “داعش” بعد منتصف الليلة الماضية، هجوماً عنيفاً على قوات النظام السوري المتواجدين في حقل التيم النفطي الواقع جنوبي مدينة ديرالزور.

– هجوم تنظيم الدولة على حقل نفطي

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنّ “داعش” بدأت الهجوم مستهدفةً الحقل النفطي بقذائف من نوع “أر بي جي”.

وأضاف مراسلنا، بأنّه وبعد استهداف الحقل النفطي، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين قوات النظام المتواجدة بالحقل وما يسمى “انغماسيين” من التنظيم.

وأشار مراسلنا إلى أنه رغم قيام المدفعية المتواجدة بمطار ديرالزور العسكري والتابعة لقوات النظام السوري، بإطلاق قنابل مضيئة وقذائف مدفعية إلا أنّ الاشتباكات استمرت.

ما دفع الطيران الحربي الروسي للتدخل واستهداف محيط الحقل بالرشاشات الثقيلة، فضلاً عن تنفيذ عدّة غارات صاروخية حول منطقة الاشتباك.

مواضيع ذات صِلة : خاص|| عمليات ليلية لــ “داعش” في البادية السورية تؤدي إلى مقتل العشرات من قوات النظام السوري

– خسائر قوات النظام السوري

أكد مصدر طبي خاص من داخل مشفى ديرالزور العسكري، لمراسلنا أنه وصل جثث 17 قتيلاً من قوات النظام، للمستشفى وما يقارب 36 إصابة أخرى متفاوتة الخطورة جميعهم من عناصر النظام المتواجدين في الحقل النفطي.
 
والجدير ذكره أنّ خلايا تنظيم الدولة “داعش”، نشطت في الآونة الأخيرة، بالبادية السورية بشكل عام، وفي منطقة دير الزور بوجه خاص، حيث كثرت كمائنهم وغاراتهم على قوات النظام السوري في تلك المناطق.

شاهد أيضاً : نور هشام سليم : “أنا متحول جنسياً ومش عندي خلل في الهرمونات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى