الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد اشتباكات دامية.. القوات الروسية تعتقل قيادياً من ميليشيا حرس القرى بدير الزور

اعتقلت القوات الروسية، اليوم السبت، قياديًا في ميليشيا حرس القرى بدير الزور المدعومة من إيران، وذلك في بلدته “بقرص” بريف مدينة الميادين.

اشتباكات بين القوات الروسية و ميليشيا حرس القرى بدير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إن الشرطة العسكرية الروسية قامت بمحاصرة منزل المدعو عبد المنعم الهرامشة، القيادي في حرس القرى في بلدة بقرص تحتاني.

وأضاف، أن القوات الروسية قامت بالاشتباك مع الهرامشة وأربعة عناصر من حرسه الشخصي، لتتمكن الشرطة العسكرية الروسية من اعتقاله بعد إصابة العناصر الأربعة، وتم التوجه به نحو مقر القوات الروسية بمدينة الميادين.

وجاء هذا الاعتقال بعد عدّة أيام من قيام المدعو عبد المنعم الهرامشة بضرب عنصر من الفيلق الخامس المدعوم روسيًا، ما تسبب بكسر ضلعين من القفص الصدري على إثر مشادة كلامية.

الهدف من الميليشيا ؟

وبدأت ميليشيا “حرس القرى” تنشط في محافظة دير الزور، في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحرس الثوري الإيراني، منذ منتصف العام الماضي.

مواضيع ذات صِلة : جيش القرى.. مشروع إيراني بدير الزور مشابه لميليشيا الحشد الشعبي

ويعد الهدف السري لهذه الميليشيا هو فرض إيران لسيطرتها على دير الزور، دون التواجد العلني فيها، تجنبًا لأي استهداف من قبل طيران التحالف الدولي.

ووفقًا لمصادر اطلعت عليها “ستيب الإخبارية” فإن هذه الميليشيا ستعمل من الناحية العشائرية على خلق بيئة ملائمة لنشر التشيّع بين أبناء المنطقة من خلال تنسيبهم لـ “حرس القرى” واستنساخ تجربة الحشد الشعبي العراقي في دير الزور.

شاهد أيضاً : جهاراً نهاراً وأمام العامّة.. شاهد لحظة انتزاع رضيع من حضن والدته وخطفه 

بعد اشتباكات دامية.. القوات الروسية تعتقل قيادياً من ميليشيا "حرس القرى" بدير الزور
القوات الروسية تعتقل قيادياً من ميليشيا حرس القرى بدير الزور – تعبيرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى