أخبار العالم العربي

فيديو للشيخ قيس الخزعلي حول أصول صدام حسين “غير العربية” يثير جدلاً

أثار مقطع فيديو للشيخ قيس الخزعلي، حول أصول الرئيس العراقي الراحل صدام حسين “غير العربية”، جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

أصول صدام حسين “هندية”

وقال الخزعلي وهو أمين عام حركة “عصائب أهل الحق” الشيعية في العراق، في خطبة عيد الفطر أمس السبت: “استناداً لفحص DNA أجرته الولايات المتحدة، تبين أن أصول الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين تعود للهند”.

 

وأضاف: “نحن شعب أصيل وليس مجتمعاً لقيطاً مثل بعض المجتمعات التي صارت الآن دولاً عظمى. نحن شعب أصيل، شعبنا له امتداداته على هذه الأرض منذ آلاف السنين”.

وتابع: “لم نأت استيراداً كما كان يدعي صدام الهدام عندما اتهم سكان هذا البلد الأصليين بأنهم جاؤوا من الهند، ثم بعد ذلك عندما قاموا بتحليل DNA تبين أنه هو الذي جاء من الهند، لا هذا الشعب أصيل وله جذوره الضاربة في عمق التاريخ”.

جدل على تويتر حول أصول صدام حسين

وأثار تصريح الخزعلي جدلاً واسعاً على منصة تويتر، وانقسم المغردون إلى قسم مؤيد لكلامه وآخر معارض وساخر.

صدام حسين
فيديو للشيخ قيس الخزعلي حول أصول صدام حسين “غير العربية” يثير جدلاً

وقال صاحب حساب أبو مهدي: “نقلاً عن النساب أحمد البنداوي الكعبي: ما تفضل به الشيخ قيس الخزعلي حقيقي ومطابق لما أشارت له كتب الأنساب العربية القديمة، حيث أن عشائر الندا التي ينحدر منها صدام حسين جاءت من مناطق البنجاب الهندية”.

وقال مغرّد آخر: “الشيخ قيس الخزعلي لم يكشف فقط عن أصل صدام الهندي، إنما كشف عن أعداد البعثيين والصداميين الخاتلين تحت عباءة التيارات والأحزاب وحتى الاحزاب التي تدعي التمدن والعلمنة”.

فيما اعتبر آخرون تصريح الخزعلي بأنه “تزييف للحقائق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى