سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| استمرار المعارك في قره باغ.. وعلييف يحدد شرطاً لإيقاف النار

تجددت المعارك في قره باغ المتنازع عليه، اليوم الأحد، بين القوات المسلحة الأرمينية والقوات المسلحة الأذربيجانية.

تجدد المعارك في قره باغ

وقالت السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، عبر صفحتها على منصة “تويتر”، إنَّ: “وحدات من جيش الدفاع، دمرّت في الجناح الجنوبي ثلاث طائرات ودبابتين للعدو”.

وادّعت ستيبانيان، في تغريدة، أنَّ “القوات الأذربيجانية، تستخدم الأسلحة المحظورة على المستوطنات المدنية بستيباناكرت”، وأرفقتها بمقطعٍ مصور.

الدفاع الأذرية تعلن أهدافها

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأذرية، في وقتٍ سابق من اليوم، أن “مدينة غاندجا، تتعرض لقصف القوات الأرمينية”.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على منصة “تويتر”، أن: “أهداف الجيش الأذربيجاني، هي المنشآت العسكرية والبنى التحتية ومواقع النّار ووحدات الجيش الأرميني في الأراضي الأذربيجانية”، داعيةً المدنيين للابتعاد عن مناطق القتال والمعارك.

كما ونشرت الوزارة، عبر تغريدة على “تويتر”، مقطعاً مصوّراً، علقت عليه، قائلةً: “تمكنت وحدات الجيش من تدمير دبابة للجيش الأرميني”.

الهام علييف يحدد شرطاً لإيقاف النار

وفي تغريدةٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن رئيس أذربيجان، الهام علييف، السيطرة على مدينة جبرائيل الواقعة على خط التماس في ناغورني قره باغ.

قائلاً: “لقد حرر الجيش الأذربيجاني، اليوم مدينة جبرائيل وعدد من القرى”.

وأكّد علييف: “حرر جيش أذربيجان، قرية طالش في محافظة ترتر، وقرى مهديلي، وتشاكرلي، وأشاغي ماراليان، وشاي بيك، وكويجاك في محافظة جبرائيل، وقرية أشاغي عبدالرحمانلي في محافظة فضولي”.

وفي مقابلةٍ متلفزة مع قناة “العربية”، قال الرئيس الأذربيجاني: “قامت أذربيجان بالرّد على الهجوم الذي بدأته أرمينيا”، مضيفاً: “مستعدون لوقف إطلاق النّار شريطة انسحاب أرمينيا”.

مواضيع ذات صِلة : المعارك في قره باغ والرئيس الأذربيجاني يعلن السيطرة على منطقة هامة

وبدوره، حثَّ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على وقف القتال في قره باغ، مُبدياً استعداد بلاده لإيجاد حل عبر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

ومنذ صباح الأحد الفائت، اشتعل فتيل حرب يمكن اعتبارها الأعنف منذ نحو ربع قرن، بين البلدين في الإقليم المتنازع عليه، لتبدأ عمليات القصف الصاروخي والمدفعية، وتستخدم أذربيجان راجمات “سميرتش” الروسية وطائرات البيرقدار المسيرّة التركية في الحرب التي وصفها زعيم الإقليم، أرايك هاروتيونيان، بـ”مسألة حياة أو موت”.

شاهد أيضاً : طائرة حربية تصدم لافتة مرورية في أوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى