الشأن السوريسلايد رئيسي

إسقاط طائرة إستطلاع روسية في سماء إدلب.. والجيش التركي يقصف مواقع للنظام السوري

قامت قوات الجيش التركي المتمركز جنوبي إدلب، ظهر اليوم الأحد، باستهداف مواقع تابعة للنظام السوري في مدينة سراقب جنوبي شرق إدلب، بعدة قذائف مدفعية وصاروخية، تزامنت بقصف لقوات النظام السوري لقرى وبلدات جبل الزاوية.

في الوقت الذي تمكنت فيه قوات المعارضة من إسقاط طائرة استطلاع روسية فوق منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

– الجيش التركي يقصف مواقع للنظام السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عمر العمر، إنّ
قوات النظام السوري جددت قصفها بقذائف المدفعية الثقيلة قرى وبلدات كنصفرة والبارة وفليفل والفطيرة وكفرعويد في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأكد مراسلنا، بأنّ طيران الاستطلاع الروسي مازال يحلق بشكل مكثف في سماء ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الغربي منذ ساعات الصباح الباكر وحتى اللحظة.

في حين، قام الجيش التركي المتمركز جنوبي إدلب باستهداف مواقع تمركز قوات النظام السوري في مدينة سراقب بعدة قذائف مدفعية وصواريخ.

وأشار مراسلنا بأنّ ما يسمى “غرفة الفتح المبين”، استهدفت مواقع تابعة للنظام السوري في معسكر جورين ومحور المشاريع غربي حماه.

وتمكنت من إسقاط طائرة استطلاع روسية فوق منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متواصل من مواقع النظام على محاور جبل التركمان.

إقرأ أيضاً : تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري.. وأنباء عن معركة قريبة

في السياق، دخلت يوم أمس 6 أرتال تركية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب.

تضمنت هذه الأرتال التركية “عربات مصفحة وسيارات ذخيرة وصهاريج محروقات ومواد غذائية”.

والجدير ذكره أنّ التصعيد مازال سيد الموقف في إدلب، حيث شهدت المحافظة، خلال اليومين الفائتين، تصعيد عسكري وتحركات جديدة للنظام السوري والمعارضة السورية باتجاه حشد القوى العسكرية على كامل الجبهات المتاخمة لمناطق السيطرة بين النظام والفصائل المدعومة تركياً في إدلب وحلب وحماة.

إقرأ أيضاً : حشودات لـ جيش العشائر من ريف الرقة باتجاه إدلب.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى