الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| توثيق وصول أول جثث لـ المرتزقة السوريين في أذربيجان وزملاؤهم يدعون للالتحاق بالمعركة

تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو مصوّر يُظهر مجموعة من المرتزقة السوريين في أذربيجان التابعين إلى الفصائل المعارضة المدعومة من قبل تركيا، وهم على جبهات أذربيجان.

المرتزقة السوريين في أذربيجان:

ويثبت المقطع الأمر الذي حاولت أذربيجان نفيه، حيث أنها نفت بشكل قاطع استقبال مرتزقة سوريين للقتال على أراضيها أرسلتهم تركيا.

وأوضحت تقارير إعلامية أن المرتزقة السوريين الذين يشاركون في معارك ناغورني كاراباخ ضد أرمينيا ، ويظهرون في هذا الفيديو كانت قد جندتهم الحكومة التركية ويتبعون فرقة السلطان مراد، والذي يثبت ذلك هو الأغنية التي يسمعونها، ويلاحظ من كلامهم أنهم جاؤوا من ليبيا حيث يدعون زملاءهم هناك للمجيء إلى أذربيجان .

جثث مرتزقة سوريين تصل البلاد قادمة من أذربيجان

كما وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لجثث القتلى، الذين وصلت جثامينهم إلى سوريا، بالإضافة إلى فيديو مصور قالوا إنه لجثة أحد المرتزقة السوريين الذين قتلوا في أذربيجان، وتعتبر هذه أول مرة يتم بها توثيق وصول جثة للمرتزقين السوريين ونشر فيديو خاص بوصولها بهذه الطريقة.

وكتب ناشطون على تويتر :”وصول أول جثمان من أذربيجان محمد خالد الشحنة من أبناء معرة النعمان”.

تركيا تؤكد موقفها وأرمينيا تكشف الحقائق:

و كان أردوغان سابقاً قد غرّد على حسابه في موقع تويتر: “بينما أدعو شعب أرمينيا للتمسك بمستقبله في مواجهة قيادته التي تجره إلى كارثة، وأولئك الذين يستخدمونها كدمى، ندعو أيضاً العالم بأسره للوقوف مع أذربيجان في معركتها ضد الغزو والوحشية”، مضيفاً أن تركيا سوف “تواصل على الدوام” تضامنها مع باكو.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| توثيق استخدام الجيش الأذربيجاني صاروخ لورا الإسرائيلي في قصف أرمينيا

ومن جهتها كانت قد صرحت “شوشان ستيبانيان”، المتحدّثة الرسمية باسم وزارة الدفاع الأرمينية، و التي تدعم المقاتلين الأرمن في “آرتساخ” وتشارك بالقتال إلى جانبهم، ونقلاً عن آرايك هاروتيونيان رئيس جمهورية “آرتساخ”، عن تأكيد وجود مرتزقة سوريين يشاركون في القتال إلى جانب القوات الأذربيجانية المدعومة من تركيا، في الهجوم الحالي الذي شمل مساحات أكبر من التي شهدت اشتباكات بين أذربيجان وآرتساخ في نيسان/أبريل عام 2016.

بينما نددت منظمة “ماعت” الحقوقية المصرية بالتدخل التركي في الصراع بين أرمينيا وأذربيجان، وذكرت أن ذلك التدخل يؤدي إلى تفاقم الأزمة والمعاناة الإنسانية، وطالبت المجتمع الدولي للضغط على تركيا من أجل الكفِّ عن التدخل في شؤون الدول الأخرى.

ويذكر أن تركيا أعلنت مساندتها لأذربيجان منذ اليوم الأول للنزاع وبدأت على الفور بنقل المرتزقة السوريين إلى الجبهات، بينما طالبت دول عدة بإيقاف إطلاق النار والبحث عن حل سلمي.

إقرأ أيضاً : شاهد || المعارك تشتد في إقليم قره باغ والرئيس الأذربيجاني يعلن السيطرة على منطقة هامة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى