أخبار العالم

وزير الخارجية الإيراني يكشف عن مضمون “رسالة” كان يحملها قاسم سليماني للسعودية

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن رسالة كان يحملها قائد ميليشيا فيلق القدس السابق، قاسم سليمان للسعودية بعد تعرضها لهجمات.

 

وزير الخارجية الإيراني يتحدث عن رسالة سليماني

 

وأكد عبد اللهيان أن “قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني عرض على المملكة العربية السعودية، المساعدة، بعد تنفيذ تنظيم داعش الإرهابي عمليات داخل المملكة.

 

وكشف عبد اللهيان، أن “سليماني قال له، “خلال زيارتك إلى السعودية، أخبر المسؤولين السعوديين أنه على الرغم من خلافاتنا، إذا تعرضتم لهجوم من قبل داعش يوما ما، يمكنكم الاعتماد علينا ونحن مستعدون لمساعدة السعودية في محاربة داعش”، حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

 

وأضاف: أنه “خلال زيارته الأخيرة إلى دول الخليج، لاحظ أن جميع الدول تريد أن تلعب دورًا رئيسًا في توفير الأمن”، مؤكداً أن طهران “لم يكن لديها أي خط أحمر بشأن مساعدة السعودية في محاربة الإرهاب”.

 

وتحدثت وزارة الخارجية الإيرانية، في مارس/ آذار الماضي، عن “فحوى الرسالة التي كان يحملها قائد فيلق القدس قاسم سليماني في زيارته إلى بغداد”، مؤكدة أنها “كانت من ضمن الجهود لحل الخلافات بين إيران والسعودية”.

 

ومؤخرًا توصلت السعودية وإيران إلى حل الخلافات بينهما وتوقيع اتفاق تاريخي برعاية الصين، وجرى إعادة فتح السفارات وأعيد المسار الدبلوماسي.

 

وزير الخارجية الإيراني يكشف عن مضمون "رسالة" كان يحملها للسعودية
وزير الخارجية الإيراني يكشف عن مضمون “رسالة” كان يحملها للسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى