أخبار العالمسلايد رئيسي

وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم تركيا واصفاً إياها بالدولة المزعزعة للاستقرار.. والتفاصيل

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأحد، دولة تركيا كونها تزعزع استقرار المنطقة عبر تحركاتها الأخيرة بالدول العربية ودعمها حركة حماس الموالية لإيران.

وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم تركيا

وخلال مقابلة مع عدد من الصحفيين العرب على تطبيق “زووم”، قال غانتس، إنَّ تركيا تعمل ضد جهود صنع السلام، ويجب ممارسة ضغط دولي من أجل تغيير سلوك هذه الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ووصف غانتس تركيا وإيران، اللتان تعتبران حليفتان قويتان بالعديد من الملفات، بأنهما “تقفان في طريق تعزيز السلام وتدعمان العدوان الإقليمي.. وهذه التصرفات تدفع الاستقرار بعيداً”، في إشارة للخطوات التي اتخذتها تركيا شمال سوريا وشرق المتوسط وليبيا، إلى جانب التواصل مع حركة حماس ودعمها.

وأضاف غانتس بأنَّ قضية تركيا معقدة للغاية ومن الصعب التعامل معها وحلها، كون تركيا جزء من حلف شمال الأطلسي.

وعادةً ما تتجنب إسرائيل الهجوم العلني بالتصريحات على تركيا، كون البلدين تربطهما علاقات تجارية واستثمارية ضخمة، إلى جانب العلاقات الدبلوماسية.

مواضيع ذات صِلة : وزير الدفاع الإسرائيلي مهدداً العرب: “لن نسلمكم سنتيمتراً واحداً”

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس العربي للتكامل الإقليمي، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي بجهود الخليج لمكافحة الإرهاب، والسعي نحو السلام بما يخدم الازدهار والاستقرار، على حد تعبيره.

والجدير بالذكر أنَّ الآونة الأخيرة شهدت توقيع اتفاق سلام ما بين كل من البحرين والإمارات من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، وهو ما انتقده الحليفان أنقرة وطهران.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى