أخبار العالم

دونالد ترامب يعلن موعد خروجه من المستشفى.. والفريق الطبي يكشف تفاصيل هامة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، عن موعد مغادرته لمستشفى والتر ريد العسكري بعد إعلان إصابته وزوجته، ميلانيا، بفيروس كورونا، صباح الجمعة الفائت.

ترامب يصرح حول وضعه الصحي

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “سأغادر مركز والتر ريد الطبي، اليوم الساعة السادسة ونصف مساءً (بالتوقيت المحلي)، أشعر أنني بحالة جيدة حقًا، لا تخافوا من كوفيد.. لا تجعلوه يتحكم في حياتكم، لقد طورنا تحت إدارة ترامب بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقًا، أشعر بتحسن وحالتي الصحية أفضل مما كنت عليه قبل 20 عامًا”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1313186529058136070?s=19

 

مؤتمر لفريق ترامب الطبي

وجاء في مؤتمر للفريق الطبي الخاص بالرئيس الأمريكي إنَّ الكشف السريري للرئيس يشير إلى إمكانية مغادرته المستشفى، والرئيس لم ترتفع درجة حرارته لمدة 92 ساعة متتالية، ولكنه قد لا يكون خارج دائرة الخطر تمامًا.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| دونالد ترامب من داخل حجره الصحي يتوجه للعالم.. ويقول “معجزات تحصل لي”

وأعرب الفريق عن قلقه من احتمال تدهور صحة الرئيس، مؤكدًا على أنه لا يعاني من آثار جانبية للأدوية على جهازه العصبي، واحتاج لتلقي الأوكسجين مرتين، مما يعني ضروي مواصلة متابعة وضعه الصحي.

ولفت الفريق إلى أنّ الرئيس كان يعاني من الجفاف وتعافى منه، إلى جانب السعال الخفيف، ولكنه لم يعاني من آلام العضلات، وكان يعمل بشكل مستمر ويناقش الفريق بتفاصيل العلاج.

وامتنع الفريق عن الإجابة على سؤال حول نتائج الصور الطبية المقطعية لرئتي الرئيس، ليكتفي بالتصريح أنه قد يحتاج 10 أيام للتماثل للشفاء، وسيناقش محاولة السماح له بأداء مهامه من بيته لضمان ظروف صحية آمنة.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| مسلم يقرأ الفاتحة على نية شفاء دونالد ترامب.. طالبًا من المسلمين الدعاء

والجدير بالذكر أنَّ الرئيس الأمريكي أصيب وزوجته بفيروس كورونا،صباح يوم الجمعة، عقب مخالطته لهوب هيكس الملقبة بحسناء البيت الأبيض، كما أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، عن إصابة المتحدثة باسمه بالفيروس.

ترامب يكشف موعد خروجه من المستشفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى