الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| تفاصيل تعرّض نساء مقاتلي تنظيم الدولة لعملية نصب واحتيال

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر نساء مقاتلي تنظيم الدولة من مخيم الهول، بعد أن قام أحد المهربين بـ”النصب” عليهن وسرقة أموالهن.

عملية نصب واحتيال على نساء مقاتلي تنظيم الدولة

وتحدثت المصادر المحلية بأنّ المدعو “خليفة عيد الشمري” الملقب بأبو شجاع قام بالنصب على 5 نساء من مخيم الهول شرقي الحسكة، وهن نساء مقاتلي تنظيم الدولة داعش المحتجزات داخل المخيم، بحجة تهريبهن من مخيم الهول.

وفي حديث خاص لوكالة ستيب الإخبارية مع أحد قاطني المخيم، قال أبو سليمان، وهو عراقي الجنسية ويقيم في مخيم الهول، عبر اتصال هاتفي مع مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بأن النساء داخل المخيم يحاولن الهرب من هناك يومياً، وخصوصاً النساء الأجنبيات.

محاولات هرب يومية

وعن الفيديو المتداول بين أبو سليمان، أن النساء الخمسة بعن مصاغ ذهبية لتأمين مبالغ مالية من أجل الهروب من المخيم حيث استطعن تأمين المبالغ المطلوبة وهي 2000 دولار أمريكي.

وذكر ذات المصدر أنّ النساء كانت قد اتفقن مع المهرّب “خليفة” للهروب بعد منتصف الليل من منطقة غربي المخيم، عبر قطع أسلاك المخيم الشائكة المحيطة فيه بالاتفاق مع عناصر الحراسة الذين تقاضوا جزءً من الأموال.

مواضيع ذات صِلة : رئيس حراس مخيم الهول يكشف لــ”ستيب” عن تجهيزات “قسد” لوقف عمليات التهريب

إلا أنّ المهرّب غدر بالنساء وسرق الأموال ولاذ بالفرار، ويشهد مخيم الهول شرقي الحسكة محاولات هروب عديدة وشبه يومية من قبل نساء مقاتلي تنظيم الدولة.

يذكر أنّ المخيم يحوي نحو 5000 آلاف عائلة من عوائل تنظيم داعش، عدد كبير منهم من جنسيات غير سورية، وتم احتجازهم بالمخيم بإشراف ميليشيا قسد والتحالف الدولي.

شاهد أيضاً : أوضاع مأساوية يعيشها ساكنو مخيم حاس بريف إدلب الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى