الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| الجيش التركي في إدلب يجري تحركات مكثفة وتدريبات رفع جاهزية

أجرى الجيش التركي في إدلب، خلال الساعات الأخيرة، تحركات عسكرية مكثفة وتدريبات رفع جاهزية وسط تحركات للمعارضة على خطوط التماس.

تحركات كثيفة لـ الجيش التركي في إدلب

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، عن مصدر عسكري خاص قوله إنّ الانفجارات المتتالية التي سمعت في معسكرات المسطومة ومحيط أريحا جنوب إدلب، ومناطق قميناس وتفتناز جنوب شرق إدلب، ناتجة عن تدريبات عسكرية للقوات التركية داخل هذه النقاط.

وأكمل المصدر بأنَّ القوات التركية عملت على تحصين نقاطها بشكل مكثف في المنطقة، حيث جرى رصد إقدام الجيش التركي في إدلب على رفع السواتر الترابية في محيط مطار تفتناز وبلدة النيرب جنوبي إدلب، إلى جانب توسيع مساحة هذه النقاط واقتطاع مساحات جديدة من الأراضي الزراعية لصالح المعسكرات.

وتابع المصدر بأنَّ، ليل أمس، شهد دخول قوات وآليات عسكرية تركية برفقة عناصر فصيل فيلق الشام نحو مناطق جبل الزاوية التي تعتبر خط تماس بريف إدلب الجنوبي، ليسبقها دخول دخول 7 أرتال عسكرية للأتراك من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا شمال المحافظة، نحو مناطق العمق بالأرياف الجنوبية والشرقية.

ولفت المصدر إلى أنَّ رتلًا عسكريًا لفصائل الجبهة الوطنية للتحرير وصل، نهار أمس الاثنين، إلى منطقة جنوبي إدلب، وعمل على تحصين الجبهات وزراعة الألغام على محاور جبل الزاوية.

قوات النظام السوري تفقد أمهر ضباطها بقصف مدفعية الجيش التركي في إدلب للمعسكرات.

مواضيع ذات صِلة : تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري.. وأنباء عن معركة قريبة

وعلى الصعيد الميداني، قصفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” مواقع قوات النظام السوري في مدينة كفرنبل وبلدة حزارين جنوبي المحافظة براجمات الصواريخ.

فيما استهدفت قوات النظام السوري هدفًا مدنيًا بقرية القرقور في سهل الغاب غربي حماة بصاروخ موجه، ما أدى لإصابة امرأة ورجل بجروح، إلى جانب قصف محاور جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وبلدات كنصفرة والبارة جنوبي إدلب بالمدفعية الثقيلة.

وكشفت الصفحات الإخبارية الموالية للنظام السوري، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، عن مقتل العقيد بقوات النظام السوري ورئيس قسم المدفعية باللواء 47، محمود عثمان، من قرية السويدة بمصياف، إلى جانب المقدم، جعفر منير مخلوف من أبناء قرية بعرين بريف مصياف، والذي كان ضمن صفوف القوات الخاصة، حيث لوحظ فقدان النظام السوري لعدد من أمهر ضباطه ورماة المدفعية لديه، والذين ينحدرون بالمجمل من قرى الساحل التي تضم أبناء الطائفة العلوية، نتيجة استهداف معسكرات قوات النظام السوري في كفرنبل وحزارين جنوبي إدلب برمايات دقيقة من الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى