الشأن السوريسلايد رئيسي

بنيامين نتنياهو يهاتف بوتين والحديث يجري عن سوريا

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحثا خلالها الأوضاع في سوريا والملف الإيراني وقضايا إقليمية.

قضايا أمنية وإقليمية باتصال بنيامين نتنياهو

ونشر حساب بنيامين نتنياهو على موقع تويتر، مؤكداً بأنه بحث مع الرئيس الروسي “قضايا أمنية إقليمية والعدوان الإيراني والأوضاع في سوريا، كما بحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة فيروس كورونا”.

وجاء الحديث بين الزعيمين عن سوريا وتناول آخر التطورات في الملف السوري، بالوقت الذي تحدثت فيه تقارير قبل أقل من شهر عن رسائل قدمها النظام السوري في مغازلة إسرائيل بهدف فتح تفاوض في ملف السلام بينهما بوساطة روسية أمريكية.

ملف التفاوض بين النظام السوري وإسرائيل

وخلصت التقارير حينها التي نقلت عن مصادر ووصفت بالمطّلعة، بأنّ روسيا وأمريكا اتفقتا على فتح ملف التفاوض بين النظام السوري وإسرائيل.

مواضيع ذات صِلة : تداعيات السلام بين النظام السوري وإسرائيل.. تقرير يكشف ما يدور خلف الكواليس

وكان قد أكد مسؤولون ومختصون بالشأن السياسي بأن العائق الوحيد أمام هذا الملف هو الوجود الإيراني في سوريا والذي يتعنّت الأسد لأجله ويتشبّث فيه، بالوقت الذي تعتبره إسرائيل خطراً على أمنها القومي.

وتواصل إسرائيل ضرب مواقع إيران في سوريا، حيث كان آخر تلك الضربات في 11 من الشهر الفائت حين استهدفت مستودعات السلاح بمنطقة السفيرة بريف حلب، ويأتي ذلك بتنسيق كامل مع روسيا التي تسيطر على عموم الأجواء السورية، وصمت مطبق من النظام السوري الذي لا يكف عن التهديد بالرد بالزمان والمكان المناسبين.

اقرأ أيضاً : جاسوس روسي بأرسنال الأنجليزي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى