حوادث

تحطّم مروحية روسية تتسبب بمقتل 18 شخص، ووزير تركي يعزي موسكو

قالت “هيئة الطوارئ الروسية” اليوم السبت الموافق لـ الرابع من أغسطس / آب الجاري، إنَّ طائرة مروحية من طراز “مي-8″، تحطمت بمنطقة “إيغاركا” في إقليم “كراسنويارسك”، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً، بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم.

وبحسب وكالة “تاس” نقلت عن مصدر أمني قوله: “كان على متن المروحية التابعة لشركة “يوتاير” 15 راكباً بالإضافة إلى أفراد طاقمها الثلاثة، حيث تحطمت فور إقلاعها واحترقت عند اصطدامها بالأرض “، مؤكداً مقتلهم جميعاً.

وأوضح أنَّ “الطائرة المروحية من طراز “مي 8″، والتابعة لشركة “يوتايار” (رقم 25640) كانت تتبع طريق (فانكور _ خاركاسالا)، وخلال الإقلاع اصطدمت بحمولة كانت مثبتة بكابل خارجي معلّق بطائرة مروحية أخرى”، مما يُرجح سبب سقوطها وتحطّمها.

وقال مصدر آخر في خدمات الطوارئ في تلك المنطقة لوكالة “سبوتنيك” أنه تم العثور على “الصندوقين الأسودين” في موقع تحطم الطائرة، مؤكداً أنه تم العثور على جهاز تسجيل معلومات الرحلة ومسجل الصوت على متن الطائرة في موقع سقوط الطائرة ويتم تحديد وضعهما.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية التركي “مولوود تشاووش أوغلو” خلال تغريدة له نشرها عبر موقع تويتر، عن خالص تعازيه لحكومة وشعب روسيا في ضحايا تحطم المروحية، قائلاً “شعرت بالحزن الشديد عندما علمت بتحطم طائرة هليكوبتر في إقليم كراسنويارسك التي أدى إلى مقتل 18 شخصاَ، أعرب عن خالص التعازي لحكومة وشعب روسيا وإلى أقرباء الضحايا”.

 

 

المصدر (سبوتنيك _ تاس)

 

mi 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى