الشأن السوريالفيديو

خاص بالفيديو|| عناصر من الأسايش يقتحمون عرساً في الطبقة للمشاركة بـ”الدبكة”.. رفضهم الأهالي ففضوا الفرح

أقدم عناصر دورية من الأسايش “قوى الأمن الداخلي التابعة لميليشيا قسد”، ليلة أمس الثلاثاء، على فض عرس بمدينة الطبقة الخاضعة لسيطرة “قسد” غربي الرقة نتيجة رفض أهالي العروسين لتواجدهم.

عناصر من الأسايش يقتحون عرساً لعرب في الطبقة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ عناصر يحملون أسماء حركية هي: هافال رستم، هافال عكيد، هافال عكيد، هافال مظلوم، وهم من أبناء المكون الكردي، عملوا على اقتحام أحد الأعراس للعائلات العربية بمدينة الطبقة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ العناصر الثلاثة حاولوا المشاركة بحلقة الدبكة، وهو ما تسبب بانزعاج أهالي العروسين كون طريقة اقتحامهم العرس وأجواءه بدت كنوع من الإجبار أو فرض الأمر الواقع، خاصًة وأنَّ العناصر ليسوا من الأقارب أو أهالي المنطقة، ليعمل الحضور على طرد العناصر من مكان انعقاد حفل العرس.

مواضيع ذات صِلة : قتلى وجرحى مدنيين على يد الأسايش شمالي الحسكة.. ما علاقة توزيع المساعدات

وتابع مراسلنا بأنَّ العناصر غادروا المنطقة، ليرسلوا دورية من الأسايش عملت على فض العرس وإجبار الأهالي على جمع الكراسي وسماعات الصوت وإخلاء الساحة، كنوع من الانتقام منهم.

والجدير بالذكر أنَّ عناصر ميليشيا “قسد” غالباً ما يرتبكون انتهاكات بحق العرب في المنطقة، وهو ما يسبب نوع من الشرخ بين المكونات الرئيسية في شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً : أنحس عرس مصري بالتاريخ أفلس الدولة ودمرها..أنت مدعو لزفاف قطر الندى ابنة خمارويه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى