أخبار العالمسلايد رئيسي

اتفاق بين الأردن وإسرائيل بعد سنوات من التخطيط.. وهذه تفاصيله

– اتفاق بين الأردن وإسرائيل

أبرم الأردن اليوم الخميس، حول الرحلات الجوية بين البلدين، حيث وقعت سلطات الطيران المدني لكلا الدولتين اتفاقاً يتيح تسيير رحلات جوية تجارية عبر مجالهما الجوي.

وفقاً لما نشرته هيئة البث الإسرائيلي، فإن هذا الاتفاق سيؤدي بدوره إلى تقصير ساعات الرحلات الجوية، وبالتالي يتوقع أن يفضي إلى تخفيض أسعار الرحلات والتوفير في الوقود.

فسيتم حسب الاتفاق تقصير ساعات الرحلات الجوية بين إسرائيل ودول الخليج والشرق الأقصى من جهة، ومن الأردن ودول الخليج الى أوروبا والقارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية من جهة أخرى.

– اتفاق بين الأردن وإسرائيل ثمرة جهود طويلة

أكدت هيئة البث الإسرائيلية بأن هذا الاتفاق جاء ثماراً لمفاوضات استغرقت عدّة سنوات بين سلطات هيئات الطيران المدني للبلدين.

مواضيع ذات صِلة : ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

كما وقالت الهيئة: “إنه تم تسريع وتيرة هذه المفاوضات بعد التوصل إلى معاهدة سلام بين إسرائيل ودولة الإمارات وموافقة المملكة العربية السعودية على مرور الرحلات الجوية المنطلقة من إسرائيل في مجالها الجوي”.

والجدير ذكره أنّ إسرائيل وقعت خلال الأشهر الماضية، اتفاقيات سلام مع عدة دول عربية كانت على رأسها دولة الإمارات، تلتها البحرين، وسط إشاعات تتكلم عن قيام دول عربية آخرى بدراسة توقيع إتفاق سلام مع إسرائيل أيضاً.

شاهد أيضاً : أطلق رصاصتين أشعلتا أوربا كلها.. وكانتا السبب في اندلاع الحرب العالمية الأولى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى