الشأن السوريسلايد رئيسي

رئيس الائتلاف الوطني السوري يكشف ما دار بينه وبين الروس بخصوص بشار الأسد

كتب رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، على صفحته الشخصية على منصة “تويتر”، اليوم الخميس، عدة تغريدات كشف بها عن الحوار الذي دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة.

– حوار رئيس الائتلاف الوطني السوري مع الجانب الروسي

وأعلن الحريري بأنه تطرق في حواره مع الروس إلى الأوضاع في سوريا بشكل عام، وعلاقة موسكو برأس النظام السوري، بشار الأسد، بوجه خاص.

وقال الحريري في تغريداته: “إنه التقى مع دبلوماسي روسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الخامسة والسبعين، وذلك عبر تقنية الفيديو”.

أكد الحريري بأنه “طالب القيادة الروسية عبر ممثلها لدى الأمم المتحدة، بالتخلي عن بشار الأسد”، حيث قال: “التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة وطالبنا روسيا بفض شراكتها مع الأسد”.

موضحاً بأنه أشار “للمسؤول الروسي إلى أنه ليس هناك جدوى من استمرار روسيا في تقديم الدعم لنظام الأسد على حساب أبناء الشعب السوري”.

اقرأ أيضاً : الائتلاف الوطني السوري يوجه رسالة عاجلة إلى الدنمارك تخص اللاجئين السوريين.. مطالباً باتخاذ هذه الخطوات

– مطالب الحريري من روسيا

بيّن الحريري، بأنّه “طالب روسيا خلال الحوار بضرورة أن تراجع نفسها وتدرك أن خياراتها كانت خاطئة بالنسبة للتعامل مع الملف السوري”.

وتطرق الحرير بحواره للحديث عن عمليات روسيا العسكرية على الأراضي السورية، مطالباً إياهم بضرورة إيقافها والتخلي عن دعم الأسد سياسياً في المحافل الدولية.

وكان قد نوه الحريري في حواره أيضاً إلى أنّ روسيا تراهن على رأس النظام السوري بشار الأسد، مؤكداً بأنه سينتهي به المطاف في المحكمة الدولية”.

بينما لم يتطرق الحريري للحديث عن رد المسؤول الروسي على المطالب المقدمة خلال الحوار الذي دار بين الجانبين.

والجدير ذكره أنّ الحريري أثار جدلاً كبيراً مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، بتغريدة له قال فيها: “إن ساعة بشار الأسد قد اقتربت ولا يمكن استمراره أكثر على رأس السلطة”.

اقرأ أيضاً : رئيس الائتلاف السوري المعارض يعلن عن إقرار “وثيقة الخطاب الوطني”.. إليك تفاصيلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى