الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| حرائق الساحل السوري تحصد أول ضحاياها.. ولبنان يواجه الكارثة ذاتها

اندلعت حرائق ضخمة خلال الساعات الأخيرة، في مناطق عدة بسوريا ولبنان، حاصرت السكان ببعض المناطق وسببت حالات وفاة وإصابات وخسائر مادية كبيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن الحرائق التي اندلعت في ريف اللاذقية حاصرت منازل بعض المدنيين وأجبرت السكان على إخلاء منازلهم بعد اتساع رقعة النيران.

حرائق الساحل السوري
حرائق الساحل السوري

وأوضحت، أن نحو 32 حريقًا اندلع في ريف اللاذقية ابتداءًا من ريف جبلة وحتى ريف البسيط، والتهمت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية في قرى بلدة العنازة، منها حريصون ورأس الوطى وبلغونس وبستان الحمام ووصلت إلى الطريق الدولي بانياس – اللاذقية.

حرائق الساحل السوري
حرائق الساحل السوري

وأخلى أهالي بلدات في القرداحة منازلهم بعد وصول النيران إلى المنازل، وشمل النزوح كل من قرى قمين وتلارو وحرف الهوى والشيخ ريح وأسطامو.

مديرية صحة اللاذقية في حكومة النظام، أعلنت عن وفاة حالتين بسبب الحروق الشديدة ونقل حالة مصابة بحروق و7حالات اختناق نتيجة استنشاق دخان الحرائق بريف اللاذقية.

وطالب رئيس الحكومة لدى النظام السوري، حسين عرنوس، جميع الوزارات المعنية وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة، تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

حرائق الساحل السوري تمتد

وقالت وسائل إعلام موالية، إن الحرائق مستمرة في المناطق الجبلية في منطقة مشتى الحلو بريف طرطوس الشرقي مع اشتداد الرياح وعدم وجود طرق مؤدية إلى الحرائق، ما يشكل صعوبات كبيرة في التعامل معها.

لبنان يحترق

وفي لبنان، اندلعت حرائق مشابهة في عدة مناطق ووصلت إلى المناطق السكنية، وسط عجز من الدفاع المدني أمام عوامل الطقس المساعدة على امتدادها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور|| تزامناً مع نيران الساحل السوري.. حرائق في هاتاي التركية تلتهم المنازل وتنذر بالخطر

وطالب نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحرك الجهات المعنية بشكل عاجل للمساعدة في السيطرة على الحرائق، مطلقين هاشتاغ #لبنان_يحترق الذي تصدر قائمة الترند على موقع تويتر.

اقرأ أيضاً : مرة أخرى.. الحرائق تلتهم غابات الساحل السوري!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق