الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى من ميليشيا “قسد” بانفجارين مختلفين في كلٍ من الرقة ودير الزور

شهدت مدينتا الرقة ودير الزور صباح اليوم الجمعة، انفجارين يعودان لأسباب مختلفة، أديا إلى وقوع ضحايا وإصابات بين صفوف ميليشيا “قسد” في كلتا المدينتين.

– انفجارات في الرقة ودير الزور

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة ، “ستيب الإخبارية”، في الرقة، نور الجاسم، إنّ ثلاثة عناصر من قوات قسد، قتلوا وأصيب آخر بجروح بليغة، جراء انفجار عبوة ناسفة خلال مرور سيارتهم قرب مدينة الطبقة، بريف الرقة الغربي، صباح اليوم.

ونُقل القتلى والجريح إلى مستشفى مدينة الطبقة العسكري، بريف الرقة الغربي، مع فرض طوق أمني بمحيط المدينة، يتخلله حواجز ودوريات عقب عملية الاستهداف.

وفي السياق ذاته، انفجرت عبوة أخرى قرب قرية حزيمة، بريف الرقة الشمالي، بعد منتصف ليل الأمس أدت إلى إصابة عنصرين بجروح بليغة.

كما وتشهد المنطقة استهدافات متكررة بشكل شبه يومي لحواجز ودوريات قوات قسد، عبر تفجير عبوات ناسفة بها من قبل عناصر مجهولين.

– انفجار في دير الزور

وفي سياق متصل، قال مراسلنا في دير الزور، وقع انفجار عنيف صباح اليوم، داخل مقر لميليشيا “قسد”، الواقع في بلدة الطيانة الواقعة بريف مدينة دير الزور الشرقي، سمع دويه في كامل أرجاء البلدة.

وأكد مراسلنا بأنه نتج عن هذا الإنفجار مقتل ثلاثة عناصر من ميليشيا “قسد”، فضلاً عن إصابة أثنين أخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ ميليشيا “قسد” قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي في الهواء بشكل كثيف عقب الإنفجار مباشر، استمروا لمدة خمسة دقائق.

اقرأ أيضاً : خاص بالفيديو|| عناصر من الأسايش يقتحمون عرساً في الطبقة للمشاركة بـ”الدبكة”.. رفضهم الأهالي ففضوا الفرح

كما قامت الميليشيات على إثر الإنفجار بنشر حواجز ودوريات تابعة لها في البلدة ومحيطها، خاصة وأنه وردها أنباء عن وجود عبوات ناسفة أخرى قام مجهولون بزرعها مساء يوم الأمس بمناطق متفرقة من البلدة.

والجدير ذكره أنّ مثل هذه الحوادث تتكرر بشكل دائم في تلك المناطق، حيث شيّعت ميليشيا قسد، يوم الثلاثاء المنصرم جثامين خمسة من عناصرها قضوا في انفجارات بمناطق متفرقة من ريف الرقة.

قتلى وجرحى من ميليشيا "قسد" بانفجارين مختلفين في كلٍ من الرقة ودير الزور
قتلى وجرحى من ميليشيا “قسد” بانفجارين مختلفين في كلٍ من الرقة ودير الزور

اقرأ أيضاً : انشقاق أكثر من 100 مقاتل عن ميليشيا الدفاع الوطني والهرب باتجاه مناطق “قسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى