الصحة

ما حقيقة أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم وما هي أبرز فوائده إليك أهم المعلومات

يستخدم العديد من الأشخاص زيت الزيتون كجزء أساسي من النظام الغذائي بسبب فوائده الصحية، لكن ما حقيقة أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم.

أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم

لم تثبت الدراسات بعد أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم، وتعد مسألة تناول الزيت في الليل مسألة تفضيل حسب ما يناسب الشخص، حيث أنه يمكن تناوله في الصباح أو في الليل، وكما هو الحال مع أي شيء فإن الاعتدال هو المفتاح حيث أن الإفراط قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، وأبرزها:

اضطرابات في الجهاز الهضمي

بسبب السعرات الحرارية العالية لزيت الزيتون قد يؤدي الإفراط في شربه إلى حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي.

زيادة الوزن

يعد من أبرز أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي قد تسبب زيادة الوزن عند تناوله بكمية زائدة.

الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية عند تناول زيت الزيتون أو استخدام أحد منتجاته والذي قد يؤدي إلى الغثيان والتهاب الجلد، لذلك يجب بالتأكد من عدم وجود حساسية قبل تناوله.

فوائد زيت الزيتون

بعد أن تعرفت على حقيقة أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم، تعرف على الفوائد التي يقدمها:

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية وعلى مركب البوليفينول (Polyphenol) والتي تعد مفيدة بشكل خاص لصحة القلب، حيث أنها تقلل من مستويات الكولسترول السيئ، والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يعد تناول زيت الزيتون مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة ويعمل على تخفيف الأعراض المرتبطة بحموضة المعدة والارتجاع الحمضي ويعزز من حركة الأمعاء، كما يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً : فطريات الأمعاء لدى الرضع.. أسبابها وأعراضها وكل ما عليك معرفته

السيطرة على مستوى السكر في الدم

يساعد زيت الزيتون على التحكم في نسبة السكر في الدم، كما يقلل من مقاومة الأنسولين والذي بدوره يحمي من تلف الكبد.

محاربة الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون البكر على الأوليوكانثال (Oleocanthal)، وهو مركب يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مع خصائص مضادة للالتهابات تشبه تأثيرات أدوية مسكنات الألم.

وينصح بشراء زيت الزيتون البكر بجودة جيدة، حيث أنه يخضع لعملية معالجة أقل ويحتفظ بمحتواه من مضادات الأكسدة، بينما قد لا يتم الحصول على الفوائد الصحية بشكل كافي عند استخدام زيت الزيتون المصنع بجودة سيئة.

ما حقيقة أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم وما هي أبرز فوائده إليك أهم المعلومات
ما حقيقة أضرار تناول زيت الزيتون قبل النوم وما هي أبرز فوائده إليك أهم المعلومات

اقرأ أيضاً : منها تورم القدمين.. تعرف على أعراض قصور الصمام التاجي وأسبابه وطرق العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى