الشأن السوريسلايد رئيسي

صراع روسي إيراني على حقل نفطي في دير الزور.. إليك الجهة التي انتصرت

هاجم الحرس الثوري الإيراني، قبل عدة ساعات، حقل نفطي في دير الزور، ليعمل على طرد الميليشيات المدعومة روسيًا منه والسيطرة عليه تحت قوة السلاح.

صراع بين الميليشيات الروسية والإيرانية على حقل نفطي في دير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الحرس الثوري أرسل 4 أرتال ضخمة تابعة لميليشيا الفوج 47 (ميليشيا إيرانية تضم عناصر محلية سورية ) من مدينة البوكمال شرقي دير الزور إلى بلدة الصالحية بريفها.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الأرتال طوقت حقل الورد النفطي الواقع بالقرب من الصالحية من كامل جهاته، وعملت على توجيه المضادات الأرضية الثقيلة نحو الحقل، لتمهل قوات الفيلق الخامس المدعومة روسيًا مدة ساعة لإخلاء الحقل تحت تهديدات باقتحامه.

وأضاف مراسلنا بأنَّ ضباطًا من الفيلق الخامس حاولوا تهدئة الأوضاع وإقناع قادة الفوج 47 بالانسحاب، إلا أنَّ محاولاتهم باءت بالفشل، وقابلها إصرار القوة المقتحمة بالانتشار داخل الحقل النفطي.

اقرأ أيضاً : الفوج 47 ينجح بانتزاع حقل نفطي في دير الزور من قبضة الفيلق الخامس

وأكدَّ مراسلنا بأنّ قادة الفوج 47 عللوا إصرارهم على الانتشار بالحقل بأنهم تلقوا أوامر عليا من قيادة الحرس الثوري الإيراني حول السيطرة على الحقل بأي ثمن كان.

وختم مراسلنا بأنَّ الفيلق الخامس إنصاع للتهديدات كون القوة المقتحمة تفوق عناصرهم عددًا، لينسحب عناصره من الحقل وينتشر عناصر الفوج 47 عوضًا عنهم.

والجدير بالذكر أنَّ نوعًا من المنافسة المحتدمة بين روسيا وإيران تشهده مناطق سيطرة النظام السوري، وسط سعي الطرفين للسيطرة على أبرز موارد البلاد من الثروات النفطية ومعابر التهريب والمحاصيل الزراعية وغيرها، وسط عجز النظام السوري عن ردع الميليشيات عن التحرك كما يحلو لها بمناطقه.

اقرأ أيضاً : المخابرات الجويّة وميليشيا حزب الله تقسم شوارع ديرالزور.. وصراع روسي إيراني يلوح بالأفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى