الشأن السوري

قيادات “تحرير الشام” ترفض بنود الاتفاق الثنائي لـ إدلب، وتُصر على أهمية السلاح

أعلنت قيادات “هيئة تحرير الشام” رفضهم بنود الاتفاق (الروسي _ التركي) حول إدلب، والذي نصَّ على إعلان منطقة “عازلة منزوعة السلاح” بين مناطق تواجد النظام السوري ومناطق قوّات المعارضة.

ومن جهته، قال القيادي “أبو الفتح الفرغلي” والذي يشغل منصب الشرعي في الهيئة عبر موقع “تلغرام” اليوم الأربعاء الموافق لـ التاسع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، إنَّ “من يطلب تسليم سلاحه أيًا كان فهو عدو لا مراء فيه”، معتبرًا أنَّ “التفريط في هذا السلاح خيانة للدين ولإعلاء كلمة الله ولدماء الشهداء التي بُذلت لتحصيله”.

وأضاف “الفرغلي” أنه، “لا قلق في تسليم ما هو أولى من السلاح وهي المناطق التي حررت بدماء الصادقين (…)، القلق من عمل شياطين الإنس والجن على تفريق صف المجاهدين وبث الشبه فيهم، وتسويغ الاستسلام”.

ومن جانبه، اعتبر “أبو ماريا القحطاني” والذي يشغل منصب رئيس المكتب السياسي لـ هيئة تحرير الشام، أنَّ أوراق القوة في إدلب هي السلاح، وقال إنَّ “سلاحنا الذي هو عزنا ورفعتنا وصمام أمان هذا الجهاد المبارك، بل هو الضامن الوحيد لتحقيق أهداف الثورة بنيل الحرية والكرامة، فعدونا لا يعرف سوى لغة القوة”.

وصنّفت تُركيا “هيئة تحرير الشام” ضمن قوائم الإرهاب لديها، تحديدًا بعد أن رفضت حلَّ نفسها مع بقية فصائل إدلب، في حين اعتبرت قيادات الهيئة أنَّ القيادات الست الذين أعلنوا انشقاقهم عنها في الشهر الماضي وانضموا لـ فصيل “حراس الدين”، هم من أصحاب الفكر الأكثر تشددًا.

 

asd 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى