الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| هيئة تحرير الشام تلاحق حراس الدين.. ومقاتل يفجر حزام ناسف في تلعادة

داهمت هيئة تحرير الشام، اليوم السبت، بلدة “تلعادة” في ريف إدلب الشمالي، بعشرات الآليات والعربات، المثبت عليها رشاشات ثقيلة، وسط اشتباكات عنيفة مع بعض المجموعات المسلحة المتحصنة داخل البلدة.

هيئة تحرير الشام تحاصر بلدة تلعاد

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن أرتال مدججة بالسلاح والعناصر، تابعة لتحرير الشام، حاصرت منذ ساعات الفجر الأولى، بلدة “تلعادة” من جميع الجهات وباشرت بإطلاق النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه الأبنية السكنية التي ادعت الهيئة أنها تتحصن داخلها خلايا احتطاب “خطف ومقايضة”.

وأضاف مراسلنا أن الحواجز التي نصبت على جميع الطرق المؤدية للبلدة المعززة بمسلحين ملثمين، منعت المدنيين من الاقتراب والدخول والخروج منها لأي سبب كان وتحت أي ظرف.

وأشار مراسلنا إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت وسط البلدة، بين تحرير الشام ومجموعات تنتمي إلى فصيل “حراس الدين” تتحصن داخل البلدة، تخلّلها تفجير أحد عناصر الحراس حزام ناسف بعناصر الهيئة دون وقوع إصابات، إضافة إلى تمكن الهيئة من تدمير رشاش 23 لتلك المجموعات.

مواضيع ذات صِلة : قيادي بـ تنظيم حراس الدين يكشف دور تركيا باعتداءات تحرير الشام عليهم

خلافات وتصعيد بين الفصائل

وحسب شهادات بعض أهالي البلدة فإن تحرير الشام حشدت قواتها للقبض على المدعو “قتيبة البرشا” وهو قيادي سابق في الهيئة ، وانشق عنها والتحق بفصيل حراس الدين بداية الخلافات بين الطرفين.

ويذكر أنها المرة الثالثة التي تداهم بها هيئة تحرير الشام قرية تلعادة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في القرية.

شاهد أيضاً : كويتي يستعين بكلب مفترس ويدهس فتاة بسيارته ثم يلوذ بالفرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى