أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد || ضمن تحركاتها على عدة جبهات.. مصر وإسبانيا تجريان تدريبات عسكرية في المتوسط

نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية، اليوم السبت، تدريبات عسكرية في المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية “توشكي” مع الفرقاطة الإسبانية “رينا صوفيا”.

تدريبات عسكرية في المتوسط

وقال الجيش المصري في بيان، إن “التدريب تضمن العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ومنها تمرين دفاع جوي، وتنفيذ تشكيلات بحرية، والتي ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية بالإضافة إلى تمارين مواصلات (منظورة-لاسلكية) وتدريبات طيران بحري بتبادل الأسطح”.

القوات البحرية المصرية والأسبانية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً فى نطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Samstag, 10. Oktober 2020

وأضاف البيان، أن هذه التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإسبانية وكذا دعم الجهود الخاصة بالاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

رسائل استراتيجية

وفي السياق، كانت سفن حربية مصرية اتجهت اليوم نحو السواحل التركية، وذلك ضمن مناورات “جسر الصداقة 2020” مع نظيرتها الروسية في البحر الأسود.

وبموجب التدريبات، سيكون على السفن الحربية المصرية أن تمر من مضيق البوسفور التركي الشهير، وبحر مرمرة للوصول إلى البحر الأسود لتنفيذ المهام التدريبية.

وهذه التدريبات العسكرية هي الأولى من نوعها في البحر الأسود، وهو حدث اعتبره خبراء عسكريون وسياسيون محملًا برسائل استراتيجية سيلتقطها الأتراك في إسطنبول عندما يشاهدون عبور السفن المصرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى