الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| مستجدات في كناكر ومخاوف من غدر النظام السوري بها

أفرجت قوات النظام السوري، خلال الساعات الأخيرة، عن شبان بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، والذين اعتقلتهم، قبل عدة أيام، أثناء تواجدهم بمنطقة الأراضي الزراعية قرب البلدة، بغية الضغط على الأهالي لتسليم المطلوبين بالأحداث الأخيرة التي شهدتها البلدة.

الأمن العسكري يفرج عن شبان من بلدة كناكر

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصادر محلية قولها إنَّ عدد الشبان المفرج عنهم هو 5 شبان كانت دوريات الأمن العسكري اعتقلتهم سابقًا وساقتهم لجهة مجهولة، ليأتي الإفراج عنهم عقب يومين من الإفراج عن السيدات والطفلة اللواتي اعتقلهم حاجز سعسع للأمن العسكري على أطراف البلدة، وكن سبب التوتر الذي شهدته البلدة.

وأكمل مراسلنا بأنّ النظام السوري استكمل، اليوم السبت، إجراء “تسوية الوضع” في اللواء 112 التابع للفيلق الثالث، والواقع على أطراف البلدة.

“تسوية أوضاع” لشبان كناكر ومخاوف من الأهالي

حيث وصل إلى اللواء عشرات المطلوبين أمنيًا والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمنشقين عن صفوف قوات النظام السوري، وسط أنباء عن استمرار عمليات التسوية لعدة أيام مقبلة بغية شمل أكبر عدد ممكن من الراغبين بتسوية أوضاعهم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ أهالي البلدة متخوفون من سوق أبناءهم للخدمة الإلزامية وزجهم بالجبهات الساخنة عقب انتهاء عمليات التسوية، على الرغم من الاتفاقات التي أبرمها ضباط النظام السوري وعلى رأسهم، العميد طلال العلي، مسؤول ملف البلدة ولجنة المصالحة، مع الأهالي.

وبحسب المصدر، فإنَّ كل من يسوي وضعه من متخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المنشقين والفارّين ستسقط عنهم العقوبات ويتموا خدمتهم بصفوف قوات النظام السوري في الفيلق الأول الذي يقع مقر قيادته بدمشق، مع مراعاة وضع المتزوجين وفق بنود الاتفاق الأخير.

حيث أوضح المصدر بأنَّ النظام السوري سيضم عشرات العناصر من الخاضعين للتسويات لصفوفه، ويبقيهم لفترة في القطع العسكرية المتفق عليها بالتسوية، ثم يصدر قرارات بزجهم في جبهات الشمال السوري والطعن بالاتفاقية، كما فعل بأبناء بلدات ريف دمشق الأخرى.

والجدير بالذكر أنَّ كناكر كانت أسخن الملفات في دمشق وريفها، بالفترة الأخيرة، بعد اندلاع احتجاجات تخللها اشتباكات بين شبان البلدة وعناصر أمن وقوات النظام السوري على خلفية اعتقال النساء.

اقرأ أيضًا: جيش النظام السوري يدخل كناكر.. ومصدر خاص يكشف تفاصيل اتفاق أبرمه الأوّل مع الأهالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى