الصحة

من أجل النوم بشكل سريع.. إليك هذا المكمل الطبيعي

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الأرق وعدم التمكن من النوم بالشكل المريح، وهذا قد يعرضهم لخطر الإصابة بحالات طبية خطيرة، مثل السمنة وأمراض القلب والسكري.

– مشكلة النوم وحلها

لم يستطيع العلماء تحديد أسباب قلة النوم بشكل مباشر، ولكن استطاعوا إيجاد الحلول التي غالباً ما تكون بسيطة.

فقد ثبت أن تناول المكملات الغذائية الطبيعية يعزز النوم، وأحد العوامل التي لفتت انتباه الباحثين هو الميلاتونين، الذي يشار إليه غالباً باسم هرمون النوم، وهو جزء أساسي من دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.

وبحسب مؤسسة النوم الوطنية (NSF): “يزيد إنتاجه مع حلول الظلام في المساء، ما يعزز النوم الصحي ويساعد على توجيه إيقاع الساعة البيولوجية لدينا”.

والميلاتونين ينتجه الجسم بشكل طبيعي، ولكن الباحثين وجدوا أن إضافته بشكل مكمل يمكن أن يساعد في معالجة مشاكل النوم، وقد يكون من أسهل الطرق للنوم بشكل أسرع.

– دراسات تناولت فوائد الميلاتونين

أجرى العلماء عدة دراسات وأبحاث تناولت أثر تناول الميلاتونين قبل النوم، فوجدوا أنّ تناول مل غرام واحد منه يؤدي إلى تحسين جودة النوم ويمنح الطاقة في اليوم التالي.

وفي دراسة أخرى، نام نصف المجموعة بشكل أسرع وتحسنت جودة النوم بنسبة 15٪، علاوةً على ذلك، يظهر التحليل التلوي أن الميلاتونين مفيد أيضاً عند السفر والتكيف مع منطقة زمنية جديدة.

وذلك لأنه يساعد على عودة إيقاع الساعة البيولوجية لجسمك إلى طبيعته.

إقرأ أيضاً : دراسة حديثة تثبت أن إنقاص الوزن يمكن أن يحدث أثناء النوم بطريقة واحدة

وفي السياق، أوصى العلماء بتجنب ممارسة الرياضة مباشرة قبل النوم، لأنها يمكن أن تؤدي إلى قلة النوم ليلاً، فمثلاً أفضل توقيت لممارسة الرياضية يكون قبل النوم بــ 3 ساعات على الأقل.

وأخيراً أكد الخبراء بأنّ روتين وقت النوم المنتظم يساعد على الاسترخاء والاستعداد للنوم، حيث يبرمج الدماغ وساعة الجسم الداخلية للتعود على روتين محدد. 

وهنا يجب الإشارة أيضاً على تعويد الجسم على الاستيقاظ في الوقت نفسه كل يوم.

من أجل النوم بشكل سريع.. إليك هذا المكمل الطبيعي
من أجل النوم بشكل سريع.. إليك هذا المكمل الطبيعي

إقرأ أيضاً : 5 آثار خطيرة على صحتك في حال زيادة عدد ساعات النوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى