الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| تعزيزات عسكرية لــ الحرس الثوري الإيراني تصل قاعدة الإمام علي وسط تشديد أمني كبير

وصلت صباح اليوم السبت، تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني إلى ريف البوكمال شرقي دير الزور قادمة من الأراضي العراقية، وسط تشديدٍ أمنيٍ كبير.

– تعزيزات عسكرية لــ الحرس الثوري الإيراني

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، نقلاً عن مصدر عسكري بأنه عبرت قرابة 25 آلية عسكرية، مع عدة شحنات آخرى لم يعرف ما بداخلها، معبر القائم مقام والهري شرقي البوكمال.

واتجهت بحسب المصدر إلى قاعدة الإمام علي، الموجودة جنوب البوكمال، وقد دخلت هذه التعزيزات المعبر على شكل دفعات متتالية، قدمت من منطقة القائم مقام العراقية.

– شكل التعزيزات

كشف المصدر، بأنّ هذه التعزيزات ضمّت 10 حافلات ناقلات للجند و5 حافلات تحمل حاويات دون معرفة ما بداخلها وبالإضافة إلى أجهزة اتصال وعربات عسكرية ومدرعة مزودة برشاش ثقيلة.

وأكد المصدر بأنّ هذه التعزيزات توزّع من قاعدة الإمام علي على المعسكرات المتواجدة غرب دير الزور ومعسكر المعيزيلة جنوب غرب البوكمال ومعسكر عياش غرب دير الزور.

اقرأ أيضاً : تحركات إيرانية في حلب وريفها.. تعزيزات عسكرية وملامح توطين لعوائل الميليشيات

وأشار المصدر إلى أنّ القوات الإيرانية، منعت عناصر النظام السوري من الاقتراب من تلك التعزيزات، حتى منعتهم من الاقتراب من مقراتهم.

كما منعتهم من تصوير هذه التعزيزات بحجة أن هناك أشخاص محسوبين على النظام السوري يقومون بكشف إحداثيات عن مواقع وأماكن تحركاتهم.

والجدير ذكره أن التعزيزات دخلت تحت راية الحرس الثوري الإيراني، لكنهم عمدوا إلى رفع علم النظام السوري على مقراتهم وعرباتهم، وذلك خوفاً من استهدافهم من قبل الطيران المجهول.

اقرأ أيضاً : خاص|| فريق إعلامي من وكالة فارس الإيرانية يدخل البوكمال.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى