أخبار العالمسلايد رئيسي

زعيم المعارضة التركية مهاجماً أردوغان .. القضاء على النظام الاستبدادي سيكون بهذه الوسائل

اعتبر زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشيدار أوغلو، اليوم السبت، أنَّ خلاص بلاده هو بالذهاب لانتخابات برلمانية ورئاسية مُبكرة بأسرع وقت ممكن.

زعيم المعارضة التركية يهاجم أردوغان

وأردف كليتشيدار بأنَّ: “القضاء على النظام الاستبدادي بالسلطة سيكون بوسائل ديمقراطية”، مذكراً بالتحركات الديمقراطية التي أفضت لاستلام المعارضة عدّة دوائر وبلديات خلال الانتخابات المحلّية الماضية.

وكان كليتشيدار هاجم سياسات أردوغان، الثلاثاء الفائت، لينتقد سياسات التعامل مع أزمة كورونا، وفقدان مليارات الليرات التركية بملفات دعم الشركات الكبرى والمتعثرة خلال الجائحة، وإهمال المشاريع الصغيرة وتركها تلاقي حتفها نتيجة الإفلاس وإغلاق البلاد لفترات متتالية.

لينوه حينها بأنَّ حزب العدالة والتنمية الحاكم يسعى لخلق صورة بأنه لن يغادر السلطة، مؤكداً بأنَّ: “هذه مجرد لعبة، سنفوز بصناديق الاقتراع، وسيرحلون بعدها مباشرةً،مثلما تلقوا صفعة ديمقراطية في انتخابات إسطنبول .. سنهزمهم بأول انتخابات”.

كما أشار كليتشيدار، الشهر الماضي، خلال اجتماع من تنظيم معهد التنمية الديمقراطية إلى أنَّ:” الحكومة عندما تبدأ بالتلاعب بقوانين الانتخابات، فذلك يظهر بأنها سترحل بالفعل، كل طرف يحاول ذلك سيرحل، لم يعد هناك حزب يسمى حزب العدالة والتنمية.. هناك أردوغان، حزب العدالة والتنمية بات على الورق فقط، وأردوغان لا يتسامح مع وجهة نظر مختلفة”.

مواضيع ذات صِلة : المعارضة التركية تهاجم أردوغان وصهره.. الوضع الاقتصادي سيء ومليارات الليرات تتبخر

والجدير بالذكر أنَّ المعارضة تكثف، مؤخراً، من هجماتها ضد الحزب الحاكم، منتقدة سياساته على كافة الأصعدة، وتعيين الرئيس، رجب طيب أردوغان، لأقاربه بمناصب سيادية.

شاهد أيضاً : في تركيا.. 4 شبان تناوبوا على اغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى