الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| “داعش” يهاجم الدفاع الوطني وقوات النظام السوري في البادية السورية.. والحصيلة

تعرضت قوات النظام السوري المتواجدة في البادية السورية، قبل عدة ساعات، لهجوم من خلايا يرجح تبعيتها لتنظيم الدولة “داعش”، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، ليعقب الهجوم آخر مشابهًا شهده ريف حمص الشرقي، مساء أمس.

هجوم لـ”داعش” في البادية السورية

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، عن مصادر عسكرية خاصة قولها إنَّ عناصر مجهولة التبعية هاجمت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة نقطة لقوات النظام السوري في منطقة بير رحون الخاضعة لسيطرة النظام السوري والواقعة على الحدود الإدراية بين باديتي الرقة وحمص.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ المهاجمين تمكنوا من قتل 5 عناصر لقوات النظام السوري وجرح 3 آخرين والاستيلاء على سيارة دفع رباعي “بيك أب” مزودة برشاش ثقيل.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ العناصر المتواجدين بالنقطة يتبعون بالمجمل لميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام السوري، وهي النقطة ذاتها التي شهدت هجومًا مماثلًا، منتصف الشهر الفائت.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام السوري استنفرت عناصرها بمحيط نقاطها العسكرية وحواجزها المنتشرة على الطرقات بالمنطقة، وسط تحليق للطيران الحربي الروسي بأجواء المنطقة.

قتلى وجرحى بهجوم آخر لـ”داعش” في البادية السورية

ومن جهته، نقل مراسلنا، عيسى الموسى، عن مصدر محلي ببادية حمص الشرقية قوله إنَّ عناصر تنظيم الدولة “داعش” هاجموا، مساء أمس، مفرزة لفرع أمن الدولة التابع لمخابرات النظام السوري بريف حمص الشرقي.

وأكمل المصدر بأنَّ المهاجمين زرعوا عبوة ناسفة في منطقة الدوة التابعة للبيارات على طريق حمص-تدمر، ما أدى لمقتل 4 عناصر بينهم المساعد أول بأمن الدولة، محمد عيسى كامل عيسى، وإصابة ضابط برتبة عقيد من الفيلق الخامس المدعوم روسيًا.

ولفت المصدر إلى أنَّ تنظيم الدولة تبنى عبر معرفاته الرسمية هجوم الدوة، موضحًا بأنَّ الكمين استهدف آليات عناصر المفرزة أثناء تواجدهم على أحد الطرقات شرقي تدمر.

والجدير بالذكر أنَّ التنظيم يكثف من نشاطه بكافة مناطق البادية، وسط أنباء عن انتحال عناصر من الميليشيات لصفته بغية تصفية خلافات بين الميليشيات المدعومة روسيًا والمدعومة إيرانيًا.

اقرأ أيضًا: تنظيم الدولة “داعش” يهاجم حقلاً نفطياً ويرتكب مجزرة بقوات النظام السوري والروس يتدخلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى