الشأن السوري

ناقشا مواضيع حساسة.. مباحثات بين سفير النظام السوري ومستشار الأمن القومي العراقي ببغداد

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي مع سفير النظام السوري لدى بغداد صطام جدعان الدندح، اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالي الأمن ومكافحة الإرهاب.

مباحثات سورية عراقية 

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان: “استعرض الجانبان الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وأكدا ضرورة تعزيز التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب ومنع تسلل الإرهابيين عبر الحدود”.

وأضاف: “أعرب الأعرجي عن ترحيب العراق حكومة وشعباً بافتتاح معبر نصيب جابر الحدودي بين سوريا والأردن وتطور العلاقات بين سوريا والدول العربية، مؤكداً حرص العراق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية”، وفقاً للبيان.

٢٠٢١١٠٠٦ ١٩٣٢٥٢

وتابع البيان: “عبر الأعرجي عن أمله بأن تعود سوريا إلى ما قبل الأوضاع الاستثنائية التي مرت بها وتشهد مزيداً من الأمن والاستقرار”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الدندح، قوله: “اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بالتنسيق المشترك إلى مستويات أعلى في جميع المجالات”.

وأضاف: “بحثت مع الأعرجي موضوع إيجاد الحلول للصعوبات التي يواجهها أبناء الجالية السورية في العراق وضرورة حلها ولا سيما تسوية أوضاع المقيمين السوريين المخالفين لشروط الإقامة في العراق وتسهيل إجراءات منح سمة الدخول للمواطنين السوريين الراغبين بزيارة العراق انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى