الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| موالون للأسد غاضبون من استهتار النظام بهم.. وحرائق سوريا تهدد مستودعاً للمواد الكيميائية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق غضب موالي النظام السوري، وذلك بسبب عدم الإكتراث بحالهم السيء الذي وصلوا إليه نتيجة حرائق سوريا الكبيرة.

في حين حذّر مسؤول سابق منشق عن النظام السوري من اقتراب النيران من مستودع سري للمواد الكيميائية.

– حرائق سوريا تشرد الآلاف من موالي النظام

وأظهر المقطع المصور في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية، موالي النظام السوري وهم يعبّرون عن غضبهم بسبب عدم اهتمام المسؤولين بأحوالهم وعدم حضور أيّ دعم من البلدية بعد الحرائق التي شردتهم والتهمت منازلهم.

وقال رجل في المقطع: “نحن ما حدى سائل عنا، ولاتقولوا عم يشتغلوا كلون بيركين بمكاتبون غير سائلين عنا، طالبنا بالإطفائية لم تحضر، لأن البنزين غالي”.

بينما قالت النسوة المتواجدة: بأنهنَّ “نمنّ في بالشوارع ولم يسأل أحد عنهنّ، وكنَّ هنّ وبقية جيرانهن من يقومون بإطفاء الحريق”.

وتابعنّ حديثهنَّ بالقول: “بأنّ وزيرة تابعة لحكومة النظام السوري أتت لكي تتصور أمام الحريق وذهبت غير سائلة عنهن رغم أنها لاحظت وجودهن وغضبهن”.

وختموا حديثهن بالدعاء على كل من تخاذل عن مساعدتهن، كما قمن بشتم المسؤولين والقائمين على الحكومة”.

اقرأ أيضاً : حرائق الساحل السوري تحصد مزيدًا من الضحايا.. وروسيا تتبنى رواية أنها مفتعلة بإشارة لإيران

– عميد منشق يحذر من حرائق الساحل

كشف العميد الركن المنشق عن النظام السوري، وقائد “حركة تحرير الوطن” التابعة لفصائل المعارضة، فاتح حسون، عبر تغريدة كتبها على صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، عن اقتراب حرائق اللاذقية من مستودع سري يحوي موادَّ كيميائية.

وقال حسون في تغريدته: “بعد انهيار مستودع التبغ في (القرداحة) جراء استمرار الحرائق، تقترب النيران من مستودع سري للنظام يحتوي (مواد كيماوية) في القرداحة.

وأضاف قائلاً: “كنّا قد كشفناه وثبّتنا موقعه لدى جهات دولية معنية، مما قد يؤدي لكارثة، نطلب من السكان الهروب من المنطقة، فالنظام المجرم غالباً سيفشل في السيطرة على الموقف”.

والجدير ذكره أنّ منطقة الساحل السوري تشهد منذ أيام، حرائق ضخمة التهمت مساحات واسعة من الغابات الحراجية والأشجار المثمرة.

بالفيديو|| موالون للأسد غاضبون من استهتار النظام بهم.. وحرائق سوريا تهدد مستودعاً للمواد الكيميائية
بالفيديو|| موالون للأسد غاضبون من استهتار النظام بهم.. وحرائق سوريا تهدد مستودعاً للمواد الكيميائية

ووصلت لمرحلة خطرة حتى أنها أجبرت النظام السوري على إخلاء مشفى “القرداحة” بعد وصول النيران إليه، في حين كثر الحديث في وسائل الإعلام عن إمكانية كون هذه الحرائق مفتعلة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حرائق الساحل السوري تحصد أول ضحاياها.. ولبنان يواجه الكارثة ذاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق