الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد كشفه سبب حرائق الساحل السوري.. فراس طلاس يتحدث عن انقلاب في القصر الجمهوري

كشف رجل الأعمال والمعارض السوري، فراس طلاس، مساء اليوم الأحد، عن انقلاب في القصر الجمهوري (الذي تقطنه عائلة النظام السوري)، نجحت أسماء الأسد بتنفيذه.

فراس طلاس يتحدث عن انقلاب بالقصر الجمهوري

وجاء كلام طلاس، وهو ابن وزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، في منشورٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

الاسبوع الماضي غادرت أسرة رامي مخلوف مطار بيروت ( رامي تحت الاقامة الجبرية في بيته حتى انتهاء التقاسم ) ترقبوا في الاشهر…

Gepostet von Firas Tlass am Sonntag, 11. Oktober 2020

وقال السياسي السوري: “الأسبوع الماضي غادرت أسرة رامي مخلوف مطار بيروت (رامي تحت الإقامة الجبرية في بيته حتى انتهاء التقاسم)”.

وأضاف: “ترقبوا في الأشهر القادمة، طائرة أخرى من مطار بيروت تحمل عائلة ماهر الأسد”، قائلاً: “انقلاب القصر أنجزته أسماء الأسد (زوجة رأس النظام السوري بشار الأسد)”.

فراس طلاس يكشف سبب حرائق الساحل السوري

وفي تغريدةٍ أخرى، نشرها طلاس صباح اليوم الأحد، أكّد أنه في بداية الشهر التاسع “جرت اجتماعات طويلة بين كبار الضباط الروس وكبار ضباط النظام السوري”.

في بداية الشهر التاسع جرت اجتماعات طويلة بين كبار الضباط الروس وكبار ضباط النظام ، وتم التشديد على أن أي تحرك عسكري…

Gepostet von Firas Tlass am Sonntag, 11. Oktober 2020

وبحسب المعارض السوري، فإنه تمّ خلال الاجتماع “التشديد على أن أي تحرك عسكري لقوات النظام السوري، يجب أن يكون بتنسيقٍ مسبق مع حميميم”.

وتابع في ذات السياق: “كما تمّ نقل تهديد جدي من قبل حميميم لقيادات الأسد مفاده (أننا لم نعد نتحمل عدم انضباط)، هنا عقدت اجتماعات سرية بين الأسد وطهران كيف نتصرف ونضغط دون إغضاب الحليف الروسي، وكان القرار إثارة فوضى مسلحة في السويداء من قبل أذرع إيران ضد أذرع روسيا، وأيضاً الضغط على الحاضنة الاجتماعية في الساحل لِلوم الروس على كل شيء”.

وأردف القول: “وكانت الفرصة سانحة لأي خبير عسكري بموسم الحرائق فلنوسعها جداً ولنركز اللوم على الحليف الروسي أنه لم يتحرك للمساعدة في الإطفاء (ومن يراقب صفحات الموالاة التابعة للأمن السوري يعرف صحة كلامي”.

مواضيع ذات صِلة : فراس طلاس يكشف السبب السياسي خلف حرائق الساحل السوري  

وكان فراس طلاس، كشف في منشورٍ سابق قبل يومين، السبب السياسي خلف حرائق الساحل السوري، مُشيراً إلى أن التسريب الذي وصله يؤكد أن الحرائق اتفاق بين النظام السوري وإيران للضغط على الروس.

التسريب الذي وصلني ، الحرائق اتفاق أسدي ايراني للضغط على الروس بخبث شديد .

Gepostet von Firas Tlass am Freitag, 9. Oktober 2020

شاهد أيضاً : سيدة لبنانية تتصل بالقصر الجمهوري لإيقاظ رئيس بلادها من نومه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى