سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أذربيجان تقصف مواقع أرمينية بعد انهيار الهدنة .. ويريفان توثق مشاركة المرتزقة السوريين بالمعارك

نشرت وزارة دفاع أذربيجان ، اليوم الأحد، مقطعاً مصوّراً، يظهر قصفها لمواقع الجيش الأرمني في إقليم ناغورني قره باغ؛ وذلك بعد خرق أرمينيا الهدنة في المنطقة حسب زعمها.

أذربيجان تقصف مواقع أرمينية

وأكّدت وزارة الدفاع، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر” هجوم القوات الأذربيجانية لمواقع القوات الأرمينية، لافتةً إلى أنها كبدت الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح، إلى جانب عطب 5 دبابات ، T-72، و6 مدافع هاوتزر، 5 شاحنات ذخيرة، 11 مركبة، 3 مدافع ذاتية الدفع، و5 أنظمة AD8.

وفي تغريدةٍ أخرى، أوضحت الوزارة أن القوات الأرمينية، تقصف قرى أغدام وترتر وأغجابيدي وفيزولي الأذربيجانية.

وعلى صعيدٍ متصل، قال الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، مساء اليوم الأحد، في سلسلة تغريدات، إنَّ: “أرمينيا انتهكت وقف إطلاق النّار، وأطلقت الصواريخ على المدنيين في غانيا، هذه جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف”.

وأضاف علييف: “عدم احترام المحادثات التي تتمّ بوساطة روسية هو مظهر آخر للفاشية الأرمينية، هذه الأعمال الحقيرة لا يمكن أن تكسر إرادة الشعب الاذربيجاني”، على حدِّ تعبيره.

وحمّل الرئيس الاذربيجاني، القيادة العسكرية والسياسية لأرمينيا مسؤولية “جرائمها”، قائلاً: “الجانب الأذربيجاني سيرّد على كل هذا بكرامة”.

متابعاً في سلسلة تغريدات: “نُفِذّ الهجوم الصاروخي من منطقة فاردينيس في أرمينيا، قتل 41 مدنياً اذربيجانياً، وجُرح أكثر من 200″، مشيراً إلى أن هدف الجانب الأرميني هو “إعادة احتلال الأراضي المحررة”.

وفي سياقٍ متصل، قالت السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، عبر صفحتها على منصة “تويتر”: “يتم جلب الطائرات دون طيار إلى أذربيجان من تركيا وإسرائيل تحت شعار شحنات إنسانية”.

وفي تغريدةٍ أخرى، أكّدت ستيبانيان أن المرتزقة السوريين يقاتلون ضد الأرمن إلى جانب القوات الاذربيجانية في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه، وأرفقت التغريدة بمقطع مصوّر كدليل على صحة كلامها.

مواضيع ذات صِلة : معارك أرمينيا و أذربيجان في قره باغ على أشدها وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين

والجدير بالذكر أنّ المعارك اندلعت بين القوات المسلحة الأرمنية والقوات المسلحة الاذربيجانية في 27 سبتمبر/ أيلول الفائت، وسط تبادل الجانبين الاتهامات بتأجيج الصراع، الذي اشتد بعد 30 عاماً.

شاهد أيضاً : أطلق رصاصتين أشعلتا أوربا كلها.. وكانتا السبب في اندلاع الحرب العالمية الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى