الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر يكشف لـ”ستيب” تحركاً ثلاثياً من المرتزقة السوريين نحو أذربيجان.. وتسجيل مسرب يفضح خدعة ليببا

كشف مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الاثنين، عن عودة أكثر من 300 عنصر من المرتزقة السوريين الذين كان من المقرر إرسالهم كدفعة من المرتزقة للقتال في ليبيا منذ 1 من تشرين الأول الجاري.

المرتزقة السوريين بين أذربيجان وليبيا

وبحسب المصدر فإن سبب عودتهم، هو أن المخابرات التركية أبلغت قيادة الفصائل السورية الموالية لها (الجيش الوطني)، عن إلغاء جميع الرحلات إلى ليبيا واقتصار إرسال دفعات المرتزقة إلى أذربيجان.

وأكّد المصدر أن هؤلاء رفضوا الذهاب إلى أذربيجان للقتال بسبب اشتداد المعارك هناك، معتقدين أن ليبيا تشهد هدوءاً نسبياً على خلاف أذربيجان.

وتداوّل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقتٍ سابق من اليوم، مقطعاً صوتياً مسرباً عن أحد قادة الفصائل وهو يؤكد أن موضوع الذهاب إلى ليبيا كان “خدعة”، مؤكّداً أنه للقتال في أذربيجان.

وأكّد المصدر العسكري الخاص، أن دفعة كبيرة (نحو 1000مقاتل)، من عناصر فرقة الحمزة (الحمزات) وفرقة السلطان مراد ولواء سليمان شاه (العمشات)، انطلقوا قبل ساعة باتجاه أذربيجان من تركيا.

وأوضح المصدر أن الفصائل الثلاثة المذكورة، تقوم بتجهيز دفعة جديدة لتنطلق خلال الأيام القليلة القادمة، لافتاً إلى أن جميع الرحلات إلى ليبيا تمّ إلغاءها.

المرتزقة السوريين يقاتلون ضد الأرمن

ويوم أمس الأحد، قالت السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ المرتزقة السوريين يقاتلون ضد الأرمن إلى جانب القوات الاذربيجانية في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه، وأرفقت التغريدة بمقطع مصوّر كدليل على صحة كلامها.

وكان فيديو آخر انتشر في وقتٍ سابق، ظهر فيه مقاتل سوري بإحدى المناطق في إقليم قره باغ، يستعرض الجثث، ويكيل للقتلى الذين بدوا على الأرض بلباسهم العسكري، الشتائم والأوصاف المبتذلة.

أوضح مصور المقطع أنه من مجموعة أبو زيد، التي تقاتل ضمن لواء الفاروق التابع لفرقة الحمزة.

والجدير بالذكر أن المعارك مستمرة في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه منذ 27 سبتمبر/ أيلول الفائت، رغم إعلان الهدنة فيها يوم الجمعة الفائت، وسط تبادل الاتهامات بين القوات المسلحة الأرمنية والقوات المسلحة والقوات المسلحة الأذربيجانية بخرق الهدنة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| أذربيجان تقصف مواقع أرمينية بعد انهيار الهدنة .. ويريفان توثق مشاركة المرتزقة السوريين بالمعارك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى