أخبار العالمسلايد رئيسي

الأقمار الصناعية توثق مشاهد نادرة من داخل سجن في كوريا الشمالية تكشف ما يتعرض له السجناء (صور)

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، تقريراً يوثق ما يتعرض له السجناء في إحدى معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية، حسبما كشفته صور الأقمار الصناعية.

– معسكرات الاعتقال في كوريا الشمالية

وقالت الصحيفة في تقريرها: “تم التقاط الصور في T’osŏng-ni، وهو معسكر يقع على بعد أميال قليلة فقط من الحدود الصينية، تظهر مجموعة من السجناء يقفون في تشكيل بجانب أكوام الحبوب”.

وأضافت: “أن صوراً آخر تظهر السجناء في ساحة محاطة بورش صناعية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهاربين من معسكرات الاعتقال يروون كيف يتم حبس العائلات معاً وإجبارهم على العمل الشاق.

اقرأ أيضاً:
بحدث غير مبسوق… تغيير مفاجئ بسياسة زعيم كوريا الشمالية يلفت الأنظار والإعلام يوضح

حيث نقلت الصحيفة عن المدعو كيم دوهيون، الذي هرب من كوريا الشمالية ولديه معرفة بالمخيم، قوله: “إن السجناء الذين تم تصويرهم واجهوا عقوبة السخرة وهم يتضورون جوعاً”. 

وأضاف: “في بعض الأحيان يتم حشد السجناء لمساعدة المزارع المجاورة، وكان عليهم أن يصطفوا ويمشيوا كما تظهر الصور عندما يذهبون إلى العمل أو يعودون من العمل”.

كما أن زيهم الرسمي رمادي اللون ويرتدون نفس القبعات الملونة – ويمكنك أن ترى أن الجزء العلوي من رؤوسهم يبدو أبيض قليلاً في الصورة.

وأكد كيم دوهيون، أن السجناء الذين لم ترسل لهم عائلاتهم طعاماً يواجهون معركة من أجل البقاء، قائلاً: “يمكن للعائلات دعم السجناء بالطعام، ولكن بالطبع لن يذهب كل الطعام الذي ترسله أسرتك إليك في السجن، فبعضها يأخذها الضباط”.

وتابع: “إذا لم يكن للسجناء عائلة أو لم تكن عائلاتهم مدعومة، فإن الحياة في السجن تكون أكثر صعوبة بكثير”، لافتاً إلى أنه يقدر أن 2500 شخص مسجونون في توسونج ني.

ووفقاً لمنظمة مكافحة العبودية الدولية، فإن السجناء في كوريا الشمالية يبدأون العمل في وقت مبكر من الساعة 4 صباحاً ويستمرون حتى منتصف الليل، مع نوبات عمل مدتها 12 ساعة ولا تكون أيام الراحة نموذجية.

وكانت لجنة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية (HRNK)، التي أصدرت الصور من معسكر الاعتقال T’osŏng-ni أرفقتها بتقرير مفصل.

ووصفت كيف يصنع السجناء بالإضافة إلى عملهم في المزارع القريبة، الزي الرسمي والمعاطف الشتوية والقبعات والأحذية والدراجات لأجهزة الأمن في كوريا الشمالية.

وبهذا الشأن، قال المدير التنفيذي جريج سكارلاتويو: “يتعرض السجناء في هذا السجن وغيره من مرافق الاحتجاز في كوريا الشمالية لدائرة مفرغة لا هوادة فيها من العمل القسري وسوء التغذية المستحث، الظروف مروعة وقد وثقنا استخدام السخرة في المخيم”.

مضيفاً: “بقدر ما هي وحشية المعاملة هناك، إلا أن معسكر T’osŏng-ni هو واحد من أقل المعسكرات قسوة.

وقالت لجنة حقوق الإنسان، في تقريرها: “المنشأة هي عبارة عن معسكر لإعادة التأهيل، وتستخدم لمعاقبة الجرائم الأقل خطورة”.

أما أخطر الجرائم في كوريا الشمالية فهي (الجرائم السياسية) والتي يُعاقب عليها في معسكرات “كوان لي سو” التي ينفي النظام وجودها، حسبما قالته اللجنة في تقريرها.

اقرأ أيضاً: تديرها شقيقة كيم ويمكن القول بأنها أبشع غرفة على وجه الأرض .. الغرفة 39 خزينة كيم السرية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى