أخبار العالم العربي

“أسوة ببقية الكيانات” دعوات جادة لـ إلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية.. والتفاصيل

أوصى المؤتمر الافتراضي الثاني للمركز العربي للإعلام السياحي في الإمارات، بـ إلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية، ووضع بروتوكولات موحدة للسياحة العربية.

وشدد المؤتمر، الإثنين، على ضرورة “تشجيع السياحة الداخلية، وزيادة حملات التسويق السياحي العربي المشتركة، لدعم تعافي قطاع السفر والسياحة عربيًا، وإعادة النشاط السياحي”.

إلغاء تأشيرات الدخول

وخلص المؤتمر إلى توصيات عدة لدعم تعافي قطاع السفر والسياحة عربيًا، من بينها، وضع بروتوكولات موحدة للوجهات السياحية العربية، وبحث إلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية، وخفض الضرائب على المسافرين.

وقال مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة في الإمارات، محمد خميس بن حارب المهيري، إن بلاده “تعاملت باحترافية عالية مع جائحة كورونا، وأثبت القطاع الصحي كفاءته العالية خلال الأزمة، ما أسهم بتجنب خسائر فادحة لقطاع السياحة”.

ودعا إلى ضرورة التعايش مع الظرف الراهن، واتخاذ إجراءات واضحة وموحدة في جميع الدول العربية، ما يسمح باستئناف السياحة البينية بسهولة.

اقرأ أيضاً : السياحة في المغرب … تعرّف على أهم 6 مدن سياحية و معالمها الأثرية

من جهته، أوضح حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أنه من أجل دعم جهود التعافي ودعم السياحة الداخلية والبينية بين الأقطار العربية أسوة بالتكتلات والكيانات الدولية الأخرى على مستوى العالم، نحتاج إلى مضاعفة الجهد ووضع أسس تعاون جديدة حتى يصبح العمل المشترك والتكامل واقعيًا وفعالًا لمصلحة الشعوب العربية.

اقرأ أيضاً : السياحة في مصر .. تعرّف على أهم المعالم الأثرية لأقدم الحضارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق