الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| وصول دفعات من قتلى المرتزقة السوريين في أذربيجان وعودة آخرين هرباً

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية من داخل معبر حوار كلس العسكري بريف اعزاز شمال حلب عن وصول 4 سيارت مبردة (برادات) محملة بجثث من المرتزقة السوريين الذين قتلوا في أذربيجان، اليوم الثلاثاء.

دفعات من قتلى المرتزقة السوريين في أذربيجان

وبحسب المصادر فإن السيارات قد وصلت على دفعتين، حيث تضم الدفعة الأولى ثلاث سيارات، وقد وصلت بعد منتصف اللية الماضية، فيما وصلت الدفعة الثانية والتي تضم سيارة واحدة صباح اليوم.

وأوضحت المصادر أن عدد الجثث قد وصل لحوالي 32 جثة من المرتزقة السوريين في أذربيجان، غالبيتهم من أبناء ريف حمص الشمالي وأرياف حلب وإدلب يتبعون للفصائل الموالية لتركيا “فرقة الحمزة والسلطان مراد وفيلق الشام”.

وكانوا قد قتلوا بالمعارك في إقليم ناغورنو كارباخ المتنازع عليه بين الجيشين الأرميني المدعوم من روسيا والجيش الأذربيجاني الذي تدعمه تركيا.

اقرأ أيضاً: حزب معارض في تركيا يطلب مساءلة الحكومة وكشف تورطها بالحرب بين أذربيجان وأرمينيا

عودة دفعة من المقاتلين

وتحدث مصدر آخر لوكالة ستيب الإخبارية، عن عودة مقاتلين إلى الأراضي السورية بعد كشفهم خداع قادتهم والمخابرات التركية لهم، مشيراً إلى أن الاتفاق معهم كان لإرسالهم لحراسة مواقع عسكرية، إلا أنّهم تفاجأوا بتجهيزهم للذهاب إلى أرض المعركة في المناطق المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا.

ولفت إلى أنّ الدفعة التي دخلت بالأمس من معبر حوار كلس إلى الأراضي السورية وهم العدد الرافض للقتال والذي تم ترحيله من أذربيجان يصل إلى 200 مقاتل.

اقرأ أيضاً: مصدر يكشف لـ”ستيب” تحركاً ثلاثياً من المرتزقة السوريين نحو أذربيجان.. وتسجيل مسرب يفضح خدعة ليببا

يشار إلى أنّ تركيا والفصائل الموالية لها تواصل تجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال في المعارك بين أرمينيا وأذربيجان، حيث تدعم الحكومة التركية الجانب الأذري عسكرياً بهذه المعركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى