سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| بعد اتهامه وإيران بالوقوف خلفها.. بشار الأسد يزور مواليه من ضحايا حرائق الساحل السوري

أجرى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، صباح اليوم الثلاثاء، زيارًة للمناطق الأكثر تضررًا نتيجة حرائق الساحل السوري، والتقى بمواليه والحاضنة الشعبية له.

بشار الأسد يزور قرى طالتها حرائق الساحل السوري

ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” الرسمية على معرفاتها عددًا من الصور والمقاطع المصورة أظهرت الأسد برفقة وزيري الإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي، ومحافظ اللاذقية ومدير الزراعة فيها.

شاهد|| بعد اتهامه وإيران بالوقوف خلفها.. بشار الأسد يزور مواليه من ضحايا حرائق الساحل السوري
بشار الأسد يزور مواليه من ضحايا حرائق الساحل السوري

وبحسب المصدر فإنَّ الجولة تركزت في قرى ريف اللاذقية الشمالي، وبدأت من قرية بلوران، وتلاها قرية بسوت، حيث أوضح المقطع المصور وجود عدد من الأشخاص من أبناء المنطقة أثناء سؤال الأسد لهم حول طلباتهم كونهم يعتمدون على المحاصيل الزراعية كأبرز سبل العيش.

من زيارة الرئيس #الأسد إلى قرية #بلوران في ريف #اللاذقية الشمالي المتضررة بفعل #الحرائقرئاسة الجمهورية العربية السوريةhttps://t.me/syrianpresidencyhttps://youtu.be/Tj5qcB_S3sY

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 13. Oktober 2020

وأخبر الأسد مواليه بأنَّ حكومته ستتحمل العبء الأكبر من الدعم المادي للعائلات التي فقدت محاصيلها بغية تمكينها من البقاء في أراضيها وإعادة استثمارها، وفق قوله.

شاهد|| بعد اتهامه وإيران بالوقوف خلفها.. بشار الأسد يزور مواليه من ضحايا حرائق الساحل السوري
بشار الأسد يزور مواليه من ضحايا حرائق الساحل السوري

وتراوحت تعليقات المتابعين على المنشورات التي وثقت الزيارة ما بين من مجَّد بشخص الأسد لزيارته الحاضنة الموالية من أبناء الطائفة “العلوية” التي يتبع هو لها، وبين من هاجم هذه الخطوة واعتبرها مجرد تهدئة من غضب الموالين دون أي نتائج أخرى.

وزاراة وإدارات النظام السوري تطلق حملة تبرع لضحايا حرائق الساحل السوري

وفي سياق الحديث عن الحرائق، أطلقت وزارة التجارة الداخلية واتحاد غرف التجارة بالنظام السوري، ظهيرة أمس الاثنين، حملة تبرعات لضحايا الحرائق، بعد حملة التبرعات التي أطلقها صناعيو دمشق وجمعت 200 مليون ليرة سورية.

مواضيع ذات صِلة : موالون للأسد غاضبون من استهتار النظام بهم.. وحرائق سوريا تهدد مستودعاً للمواد الكيميائية

وانطلقت الحملة بـ 400 مليون ليرة سورية “نحو 180 ألف دولار بسعر الصرف بالسوق السوداء”، وتوزعت ما بين 150 مليون ليرة سورية من أعضاء غرف تجارة دمشق، و100 مليون من أعضاء غرفة ريفها، و200 مليون من أعضاء غرفة تجارة طرطوس.

مواضيع ذات صِلة : بعد كشفه سبب حرائق الساحل السوري.. فراس طلاس يتحدث عن انقلاب في القصر الجمهوري

والجدير بالذكر أنَّ عشرات الحرائق اندلعت بشكل متلاحق بأرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، صباح الجمعة الفائت، وتحديدًا ضمن المناطق التي تعتبر حاضنة الأسد الشعبية، متسببًة بسقوط 4 ضحايا وإصابة نحو 87 آخرين بحالات اختناق، إلى جانب خسائر ضخمة بالغابات الحراجية والمحاصيل الزراعية، لتبدأ بعدها الأنباء عن وقوف إيران والنظام السوري خلف هذه الكوارث بغية الضغط على روسيا التي يعتبر الساحل مركز ثقلها.

مواضيع ذات صِلة : حرائق الساحل السوري.. نيران مستعرة تلتهم الأخضر واليابس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق