الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يصدر قرار الحجز الاحتياطي على شركات الأدوية

أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام السوري، قرارات الحجز الاحتياطي على 4 شركات دوائية وطبية وعدد من الأشخاص بقضايا تتعلق بالاستيراد عن طريق التهريب.

الحجز الاحتياطي يطال شركات أدوية كبرى في سوريا

وشمل الحجز الاحتياطي على أموال “شركة الفيصلية للأنظمة الطبية” وكلاً من “محمود سفور” و”وسيم الحمصي” و”أحمد موسى” و”أحمد الشملة” و”عبد الجابر محمد سعادة”، لضمان حقوق الخزينة من الرسوم والغرامات المتوجبة على مخالفة الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز قيمتها نحو 941 مليون ليرة وتصل رسومها إلى 57 مليون ليرة وغراماتها إلى 1.4 مليار ليرة.

كما شمل الحجز الاحتياطي أيضاً أموال شركة “أفاميا” لصناعة الأدوية و”عبد الرزاق الزعيم” بسبب المخالفة ذاتها عن بضائع بقيمة 620 مليون ليرة، رسومها 6.2 مليون وغراماتها بالحد الأقصى 5 مليارات ليرة.

إقرأ أيضاً : النظام السوري يبدأ بتنفيذ تهديداته ويحجز على أملاك رامي مخلوف

شركات الأدوية متهمة بالتهريب

وقالت الوزارة إن “الشركة السورية لصناعة الأدوية الكيماوية سيفكو” مع “زياد أسرب” و”طلال العجلاني” تم الحجز احتياطياً على أموالهم ضماناً لحقوق الخزينة في قضية الاستيراد تهريباً لبضاعة ناجية من الحجز تبلغ قيمتها أكثر من مليار ليرة، وتصل رسومها إلى 10.5 مليون ليرة وغراماتها 8.4 مليار ليرة.

كما حجزت وزارة المالية أيضاً على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة “طبية للأدوية” و”محمد جحا” ضماناً لحقوق الخزينة من غرامات على مخالفة الاستيراد تهريباً لبضائع ناجية من الحجز قيمتها 185 مليون ليرة ورسومها 1.85 مليون ليرة بينما تصل غراماتها إلى 1.48 مليار ليرة.

ويصل مجموع الغرامات التي تهدف قرارات الحجز تحصيلها إلى 16.28 مليار ليرة فيما يصل مجموع الرسوم إلى 75.55 مليون ليرة.

إقرأ أيضاً : مالية النظام السوري تصدر قرارًا بالحجز الاحتياطي على أموال شركة MTN وإداراتها لهذا السبب!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى