تفسير الاحلام

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع بحسب ابن سيرين للحامل والمتزوجة والعزباء

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع بالمنام حسب ما ورد عن ابن سيرين، هو بشكل عام يدل على ذهاب الهموم والمشاكل والديون، وبالتالي هذه الرؤية تكون بنسبة 90% رؤية خير وليست رؤية شر.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع
woman distraught at hair loss

 تفسير حلم تساقط الشعر والصلع

بالرغم من أنّ مشكلة تساقط الشعر تكون في الواقع، مشكلة مزعجة للرجال والنساء على حدٍ سواء، إلا أنها في الحلم تدل على الخير والإنفراج.

رؤية تساقط الشعر بالنسبة للرجل المتزوج، إذا رأى بأنّ شعر رأسه يسقط على الأرض، فهذا دليل بأنه سيحصل على وظيفة كان يتمناها.

وإذا رأى بأنّ شعره يسقط وهو يستحم مع الماء، فهذا دليل بأنّ على الرجل ديون وسيتم التخلص منها وقضائها بإذن الله.

والرجل المتزوج إذا شاهد بالمنام بأن شعره يتساقط وهو يسرحه، فهذا يدل على حب زوجته الكبير له، وعلى حبه لزوجته.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع

وبالنسبة للشب الأعزب، إذا رأى بأنّ شعره يقطع وهو يسرح فهذه بشرى زواج قريب، أما إذا شاهد شعره يسقط وهو يستحم فهذا يدل على الأخبار السارة والمفرحة.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة إذا رأت بأنّ شعرها يتساقط، فهذه رؤية خير تدل بشكل عام على صلاحها وتقواه وحبها لزوجها وأولادها.

فإذا رأت المرأة المتزوجة بالحلم أنها تسرح شعرها وهو يسقط مع المشط وكانت في سن الإنجاب فهذا يدل على أنها ستحمل ويكون المولود ذكراً بإذن الله.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع

أما إذا كانت قد تخطت سن الإنجاب فهذا يدل على خير وبركة ورزق كبير لها.

وبالنسبة للمرأة المطلقة إذا رأت بأن شعرها يتساقط فهذا دليل على أنها ستعود لطليقها، أما إذا رأت شعرها يتساقط وهي تغسله فهذا دليل على زوال الهموم والأحزان، ولكن إذا رأت شعرها يتساقط على الوسادة فهذا يدل على زواج من رجل جديد غير طليقها.

رؤية تساقط الشعر في الحلم بالنسبة للمرآة الحامل، يدل بشكل عام على قرب موعد الولادة، أما إذا كان أبيض أو كانت تغسله فهذا يدل على المولود الذكر.

وفيما يخص رؤية تساقط الشعر للبنت العزباء، يدل على قرب زواجها أما إذا كانت عزباء ومقبلة على زواج قريب فهذا يدل على أنها ستحصل على أخبار سعيدة ورزق قريب.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع

– تفسير حلم الصلع بالمنام

وتفسير الرؤية هذه سواء للرجل أو المرأة تدل على الإستقرار بشكل عام، استقرار أسري، كما قيل سداد ديون أو أنّ صاحب الرؤية هو ذو أخلاق حميدة.

وهو دليل خير على من يرى نفسه أصلعاً أي انتهى من هموم ومشاكل بحياته واستقر به المقام.

تفسير رؤية المرأة يهر خصل شعر منها وفقاً لابن سيرين “تفسير حلم تساقط الشعر والصلع”

قال ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلا، إنّه من رأت أنّ خصلة من شعرها سقت منها فهذا يدل على الخير، حيث أنّها مشكلة أو مصيبة ستنفرج عنها، فالخصلة كناية عن مصيبة أو مشكلة متعلقة بالمرأة وتفكر عنها وسقوطها كناية عن الخلاص منها، وبحسب ابن سيرين ربما تكون مشكلة عائلية معنوية وربما تكون مادية أو دين أو أي مصيبة حياتية.

وفي حال رأت المرأة الحامل أنها خلصت من خصل سعر أو سقط منها خصلة شعر كناية عن انتهاء الوجع او تفريج كربة بالحمل واقتراب موعد الوضع، وإن رات خصلة من شعرها بيضاء سقطت منها فستضع بإذن الله ولداً صبياً وأمام إن سقطت خصلة شعر غير ذلك مثل بنية أو سوداء أو شقراء فهي تدل على أن المولودة التي ستلدها المرأة هي أنثى والله أعلم.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع للمرأة المخطوبة

أما إذ كانت الأنثى مخطوبة فسقوط خصلة من شعرها كناية على زواج قريب وانقضاء مشكل بينها وبين خطيبها.

وإن كانت عزباء ستنفرج كربة منها فإنّ كانت تتمنى الزواج أو تفكر به ستتزوج،قريباً وإن كانت طالبة فستنجح وينتهي فحصها بسهولة وينقضي همها، وإن كانت عاملة فستحصل على ترقية أو تنتهي من معضلة في عملها.

ملاحظة “تفسير حلم تساقط الشعر والصلع”:

الخير في الشعر فالشعر بالمنام كناية عن خير وهذا بإجماع المفسرين وكذلك ابن سيرين وكلما سقط الشعر أكثر كان الخير أعم وكلما كانت الرؤية بشعر نظيف كانت الثروة والمجد والخير الوفيرة والمحبة والتفاني بالمنزل والحياة الرغيدة.

تفسير حلم تساقط الشعر والصلع


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى