الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| ضحايا بغارات روسية على بلدة الحمامة غربي إدلب.. والمعارضة تستهدف باص “مبيت” بالتاو

استهدف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الأربعاء، حرش بلدة الحمامة بريف إدلب الغربي بعدة غارات جوية نتج عنها سقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين.

غارات روسية على بلدة الحمامة غربي إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف منطقة مدنية في حرش البلدة والأراضي الحراجية بـ8 غارات جوية ما تسبب بمقتل شخصين وإصابة 15 آخرين كحصيلة أولية مرجحة للارتفاع نتيجة وجود مدنيين مفقودين.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام السوري قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب بالقذائف الصاروخية، وقرى سهل الغاب غربي حماة بالمدفعية، تزامنًا مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي بأجواء المنطقة.

المعارضة السورية تستهدف باص مبيت تزامنًا مع الغارات على بلدة الحمامة

فيما استهدفت فصائل المعارضة السورية سيارة “مبيت” تابعة لقوات النظام السوري على محور الفوج 46 غربي حلب بصاروخ موجه نتج عنه سقوط قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام السوري.

وأعلنت جماعة أنصار الإسلام المتشددة عن استهداف مواقع قوات النظام السوري على محور المشاريع غربي حماة، ليل أمس، بقذائف الهاون والمدفعية، دون الكشف عن حصيلة القصف.

وتأتي هذه الأحداث على الرغم من وجود هدنة في إدلب أبرمتها تركيا مع روسيا منتصف مارس/ آذار الفائت، وتخللها منذ ذلك الحين عمليات قصف مدفعي يومية وغارات للطيران الحربي الروسي، واشتباكات على عدد من المحاور بريف المحافظة.

اقرأ أيضًا: تصعيد عسكري في إدلب والمعارضة تحشد مقابل النظام السوري.. وأنباء عن معركة قريبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق