الشأن السوريسلايد رئيسي

اغتيال أدهم الكراد وقياديين من اللجنة المركزية بدرعا.. والتفاصيل

قُتل القيادي السابق بالمعارضة في درعا أدهم الكراد، والقياديين “راتب أحمد الكراد – أبو عبيدة الدغيم – أبو طه محاميد”، اليوم الأربعاء، بعد استهدافهم برصاص مجهولين بالقرب من بلدة موثبين بريف درعا الشمالي.

 

تفاصيل عملية اغتيال أدهم الكراد وزملائه

 

وجاء استهدافهم بعد عودتهم من العاصمة دمشق، حيث أكدت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية بأن القياديين ضمن اللجنة المركزية بدرعا كانوا قد اتجهوا صباحاً للاجتماع بقيادات أمنية في النظام السوري والمطالبة بعدد من المعتقلين، إضافة لكشف مصير آخرين مفقودين.

 

وذكرت الأنباء بأن سيارة من نوع “فان” لاحقت سيارة أدهم كراد وزملائه، حتى وصلوا إلى القرب من محطة وقود، ليخرج عدد من المسلحين ويفتحوا النار على سيارة القياديين المذكورين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أدهم الكراد يهدد من حرب أهلية قادمة على درعا.. ما علاقة “الكسم”

صور القتلى

 

وتناقلت عدد من الصفحات المحلية صوراً لسيارة أدهم كراد وزملائه وهي محروقة وبداخلها جثث متفحمة، مما يدل على أن الجريمة كانت منظمة.

اقرأ أيضاً: لـ”ستيب”.. أدهم الكراد يكشف عن إمكانية عودة المعارك إلى درعا والأطراف الضالعة بصراع القريا – بصرى الشام

 

وتشير أصابع الاتهامات بحسب المصادر المحلية بدرعا، إلى قوات النظام السوري وأجهزته الأمنية، حيث يعتبر الكراد من أبرز المعارضين الذين ينتقدون تصرفات النظام السوري وقواته علانيةً بدرعا، إضافة إلى رفضه مع اللجنة المركزية بدرعا كل أشكال التواجد الإيراني في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى