منوع

الموت يخطف الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز الـ79 عامًا.. إليك أبرز المحطات بمسيرته

أعلنت أسرة الممثل المصري، محمود ياسين، عن وفاته، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ79 عامًا عقب غيابه عن الشاشة والحياة العامة لعدة سنوات نتيجة المرض.

 

نجل محمود ياسين يعلن وفاته

 

وكان إعلان الوفاة في تمام الساعة الثامنة وسبع وخمسون دقيقة من صباح اليوم على حساب ابن الفنان، عمرو ياسين، والذي قال في منشور على حسابه بـ”فيس بوك”: “توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10164705841075037&set=a.10150252073355037&type=3

 

والراحل من مواليد العام 1941 في بورسعيد، واكتشف هواه بالمسرح منذ المرحلة الإعدادية حين كان في نادي المسرح ببورسعيد، ليكون حلمه الوقوف على خشبة المسرح القومي، وينتقل بعدها إلى القاهرة لدراسة الجامعة ويتخرج من كلية الحقوق.

 

محمود ياسين من المسرح للسينما والتلفزيون

 

ولاحق الفنان بعدها حلمه بالوقوف على خشبة المسرح، ليقدم العديد من الأعمالي مثل ليلى والمجنون، حدث في أكتوبر، الخديوي، الزيارة انتهت، البهلوان، بداية ونهاية، عودة الغائب.

قد يهمك أيضًا:شاهد || الفنانة رجاء الجداوي تخرج من المستشفى بتابوت حديدي.. ومصادر تكشف حالتها بالساعات الأخيرة

ليصل بعدها، نهاية الستينات، للسينما ضمن أدوار صغيرة، وتكون فرصته اللامعة بفيلم، نحن لا نزرع الشوك، مع الفنانة شادية بالعام 70، ويمثل بعدها بالعديد من الأفلام المميزة مثل: الخيط الرفيع، قاع المدينة، مولد يا دنيا، اذكريني، أنف وثلاث عيون، الباطنية، الجلسة السرية، الحرافيش وغيرها.

 

وعلى الشاشة التلفزيونية، كان رصيد الراحل عشرات المسلسلات، منها: اللقاء الثاني، أخو البنات، ضد التيار، سوق العصر، مذكرات زوج، اليقين، العصيان، وعد ومش مكتوب، رياح الشرق، والكثير غيرها.

قد يهمك أيضًا: وفاة الفنانة شويكار عن عمر 82 عام.. وابن فؤاد المهندس يكشف عن وصيتها

وفاة محمود ياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى