أخبار العالمسلايد رئيسي

اليونان تنشر أسلحة صوتية تفوق طاقة الإنسان على الحدود مع تركيا.. ما علاقة اللاجئين بذلك؟

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إنَّ اليونان تعمل على نشر أسلحة صوتية على حدودها البرية لمنع دخول اللاجئين إلى أوروبا عبر حدودها.

اليونان تنشر أسلحة صوتية

ووفقاً لتلك الوسائل، فإن هذه الأسحلة تعمل على إصدار أصوات ذات موجات عالية التردد، لافتاً إلى أن قوتها تبلغ 162 ديسبل (تزيد عن قدرة تحمل الإنسان بـ 32 ديسبل).

وبحسب الإعلام التركي أيضاً، فإنه في حال تعرض المهاجرين لهذه الأصوات “قد يؤدي ذلك إلى فقدانهم حاسة السمع وتعرضهم لصدمة قوية”.

 

ونقلت عن السلطات اليُونانية قولها، إنَّ “هذا السلاح الذي أطلقت عليه اسم (انذارات من الجحيم) سيوزع في منطقة نهر مريتش التي تعد  المنطقة الأولى من حيث تدفق المهاجرين”.

كما سيتم وضع كاميرات حرارية تبلغ مساحة رؤيتها 3.5 كيلومتر ليلاً، ولذلك لرصد أي حركة على حدودها مع تركيا، وفقاً للإعلام التركي.

وتشهد الحدود التركية اليُونانية، توتراً منذ أشهر بعد محاولة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التوسع في منطقة البحر المتوسط على حساب حليفه في الناتو.

وكانت اليُونان اتخذت خطوة مشابهة قبيل أشهر، حيث عززت حدودها البرية مع تركيا عندما حاولت الأخيرة دفع اللاجئين السوريين لعبورها في محاولةٍ منها لتحقيق مصالحها ورضوخ اليونان لمطالبها.

وخلال الأشهر الفائتة، رحلت اليونان عشرات اللاجئين على أراضيها بشكل قسري، منهم لاجئين سوريين كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

اقرأ أيضًا: بات من الضروري الحذر وعدم التهور.. اليونان تطلق تحذيرات جديّة للاجئين القادمين إلى أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى