الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تعزيزات عسكرية تركية ضخمة تضم مدافع وعربات ثقيلة تدخل إدلب.. فما أهدافها

أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة  اليوم الأربعاء، إلى جنوب محافظة إدلب، بالتزامن مع انتشار آخر على المحاور المشتعلة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

تعزيزات عسكرية تركية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن رتلاً عسكرياً تركياً كبيراً مؤلف من قرابة 65 آلية ثقيلة ودبابات ومدافع ميدانية و”برادات” ذخيرة دخل محافظة إدلب من معبر كفرلوسين الحدودي باتجاه جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أن القوات التركية عبرت الحدود شمال محافظة إدلب مروراً بمحيط مدينة إدلب وصولاً إلى بلدة جوزف جنوب المحافظة، حيث انقسمت القوات حينها إلى عدة أرتال إمتدت من جبل النبي أيوب حتى شرق قرية معراتة في ريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أنه خرج رتل تركي آخر من قاعدة المسطومة، مؤلف من عربات مصفحة ومدافع فوزليكا باتجاه قرية معراتة في ذات المنطقة.

وفي حديث لمراسلنا مع أبو مصطفى أحد السكان المحليين في قرية معراتة قال: إن “القوات التركية الجديدة انتشرت بين البساتين الزراعية على شكل مجموعات مدعومة بمصفحات ومدافع هاون ودبابات وصلت إلى حدود بلدة بليون في جبل الزاوية جنوب إدلب”.

و أشار أبو مصطفى إلى أن قرية معراتة أصبحت تعج بالعناصر والآليات التركية الثقيلة المنتشرة داخل القرية وعلى أطرافها الشرقية والغربية والجنوبية، لا سيما النقطة الرئيسية التي تتمثل بقمة النبي أيوب الإستراتيجية والتي تطل على كامل القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الشمالي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| روسيا تبث روايتين عن سبب الغارات على إدلب.. مقاتلين “صينيين” ومعسكرات تدريب المرتزقة

انتشار القوات التركية 

يأتي انتشار المزيد من القوات التركية في إدلب، مقابلاً لانتشار قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها من الطرف الآخر، بينما قامت قوات النظام السوري بقصف مدفعي استهدف بلدة آفس شرق إدلب، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين، إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

يشار إلى أنّ العديد من التقارير أكدت أن النظام السوري رفع جاهزية مقاتليه عدة مرات في إشارة إلى إمكانية إطلاق عملية عسكرية ما بريف إدلب، بالوقت الذي لمّحت فيها روسيا كعادتها بوجود عناصر إرهابية تخرق هدنة وقف إطلاق النار هناك، بينما يأتي انتشار القوات التركية في محاولة لمنع انزلاق الأوضاع بإدلب إلى مواجهات بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً: المركز الروسي للمصالحة يقع بسقطة كبيرة في مسألة هجوم كيميائي على إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى