الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| رغم أن التهمة خطيرة.. النظام السوري يعيد إلى شركة القاطرجي محتويات ممنوعة

شنّت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، حملة تفتيش واعتقال استهدفت الصهاريج الناقلة للنفط التابعة لـ شركة القاطرجي.

اعتقال عمال شركة القاطرجي

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ قوات النظام السوري، اعتقلت 12 سائقاً من سائقي شركة القاطرجي على طريق اثريا الواصل بين محافظتي حماة والرقة.

وأكدت مراسلتنا، أن الاعتقال جاء على خلفية اتهامهم بترويج المخدرات؛ وذلك بعد العثور على كميات كبيرة من الحبوب المخدرة كان يجري نقلها من مناطق سيطرة قوات النظام إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

اقرأ أيضاً: خاص|| النظام السوري يعتقل ثلاث شخصيات مسؤولة في شركة القاطرجي 

وأوضحت أن قوات النظام السوري، أعادت الصهاريج إلى الشركة ، بالإضافة إلى تسليمها كميات الحبوب المخدرة التي تصل إلى 7 آلاف حبة.

وعليه، بدأت قوات النظام السوري حملة تفتيش على سيارات القاطرجي بعد زرع عبوات ناسفة بها وانفجارها قرب حواجزها على الطرقات.

اقرأ أيضاً: خاص|| “قسد” تعثر على مواد مخدرة بشاحنات لـ”القاطرجي” وتتخذ إجراءات صارمة

مخدرات في صهاريج القاطرجي

والجدير بالذكر أن قوات النظام السوري، اعتقلت قبل ما يقارب الشهرين 6 سائقين آخرين من شركة القاطرجي بتهمة التجارة بالسلاح.

وكانت مواقع موالية للنظام السوري، ذكرت في وقتٍ سابق من العام الجاري، أن الشركة ، المعتمدة كطرف ثانٍ مشارك في مصفاتي النفط، ضالعة في إرسال شحنات نفط مخلوطة بالماء إلى مصفاة حمص، ودُفع ثمنها للقاطرجي حسب الوزن من دون أن تتم معايرتها أو معاينتها، وبعد التكرير تتم معايرة الناتج فقط.

النظام السوري يعيد إلى شركة القاطرجي محتويات ممنوعة
النظام السوري يعيد إلى شركة القاطرجي محتويات ممنوعة

وتقع أكبر حقول النفط في سوريا خارج سيطرة النظام السوري، وتحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لكن حسام القاطرجي عمل وسيطًا لصفقات بين “قسد” من جهة، والنظام السوري من جهة أخرى، لنقل المحروقات من المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى