أخبار العالم

ماذا لو اندلعت الحرب مع روسيا؟.. تقرير بريطاني يثير “الفزع” في لندن

رغم أن بريطانيا تعتبر من أكثر الدول التي دعمت أوكرانيا، إلا أن تقريراً كشف عن معلومات أثارت “الفزع”، بعد طرح فرضية اندلاع الحرب مع روسيا.

 

ماذا لو اندلعت الحرب مع روسيا؟

 

وقالت تقارير صحفية غربية إن بريطانيا لديها 40 دبابة فقط وحوالي 12 من الفرقاطات والمدمرات جاهزة في حال خوض الحرب مع روسيا.

 

واعتبر تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأرقام هي الأدنى في العصر الحديث، وهو الأمر الذي دفع نواب بريطانيون للقول بأن البلاد “ستكافح” لخوض حرب ضد روسيا.

 

وبحسب “ديلي ميل”، يُقدر أن الجيش الروسي قد فقد أكثر من 2000 دبابة في الصراع في أوكرانيا، لكن لديه نفس العدد في الاحتياط.

 

واعترف قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال توني راداكين بأنه ليس “سعيدًا” بشأن الوضع وأن هناك حاجة إلى تحسينات في مخزونات الجيش والبحرية الملكية.

 

وفي ومارس الماضي أعلنت أوكرانيا أنها تسلمت مجموعة من دبابات تشالنجر البريطانية، قيل إنها تخطط لاستخدامها في الهجوم المضاد.

 

كما سلمت بريطانيا كييف أسلحة جديدة تتضمن ناقلات جند وعربات مدرعة، بالإضافة إلى مدفع “إيه إس 90″ الذي يعد العمود الفقري لفوج المدفعية ذاتية الحركة بالجيش البريطاني، ويلقب بـ”مدفع الصحراء”.

 

إلا أن مجلس العموم البريطاني رفض توفير فرقة قوامها 17500 جندي مجهز بالكامل وتقديمها لحلف الناتو، معتبرًا أن ذلك “خيالاً”.

 

وقال النائب مارك فرانسوا: “كان واضحًا من دليل رئيس أركان الدفاع أن القوات المسلحة ستكافح حالياً لخوض حرب مع روسيا، إنه لأمر خيالي أن نقترح أنه يمكننا توفير فرقة قتالية لحلف الناتو”.

 

ماذا لو اندلعت الحرب مع روسيا؟.. تقرير بريطاني يثير "الفزع" في لندن
ماذا لو اندلعت الحرب مع روسيا؟.. تقرير بريطاني يثير “الفزع” في لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى