الشأن السوريسلايد رئيسي

خامنئي يعين ممثلًا جديدًا له في سوريا.. من هو الهرندي

عين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، الأربعاء، ممثلًا جديدًا له في سوريا، خلفًا للمرجع الإيراني، أبو الفضل طباطبائي اشكذري.

خامنئي يعين الهرندي

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن “طباطبائي اشكذري ودّع الشعب السوري في خطبة الجمعة الأخيرة، وذلك بعد أربع سنوات من العمل كممثل للمرشد الإيراني في دمشق، على أن يحل محله حميد صفار هرندي”.

وأضافت، أن “ممثل خامنئي في سوريا كان يعمل خلال السنوات الماضية على توطيد العلاقات مع فقهاء هذا البلد، وكذلك الاجتماع مع المقاتلين المدافعين عن حرم السيدة زينب”، وهو المصطلح الذي تطلقه إيران على عناصر ميليشياتها في سوريا.

وعمل أيضًا على نشر التشيع وبناء الحوزات والمزارات الشيعية، ودعم المؤسسات والهيئات التي تقوم بعمل نشاطات لجذب الناس وترغيبهم بالتشيع عبر المال والمساعدات وتجنيد بعضهم في صفوف الميليشيات الإيرانية.

ممثل خامنئي الجديد

وعن الممثل الجديد حميد صفار هرندي، فهو من مواليد عام 1960 طهران، وكان ناشطًا إبان ثورة 1979، ودرس في الحوزة الشيعية بعد أن أتم دراسته الأولى في تخصص العلوم.

مواضيع ذات صِلة : خطة خامنئي للسيطرة على الحكم بعد وفاته.. تقرير أمريكي يصفها بـ”الخطيرة جداً” ويكشف تفاصيلها

وكان هرندي أحد الطلاب الناشطين إبان أحداث الثورة الإيرانية، لتدعيم أفكار الثورة بين الطلاب عبر قيادته عددًا من الأنشطة الثقافية.

ولاحقًا قام هرندي بالتدريس في جامعة المصطفى الإيرانية، كما تولى عدد من المعاهد الشيعية في عدّة دول أفريقية، ضمن أنشطته كأحد فقهاء الحوزة الإيرانية.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن زواج الدية الإيراني..رغم انتحار فتيات بسببه برلمانية إيرانية تصفه برمز السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى